رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

حوّشت من 500 ألف لمليون جنيه؟ هنقول لك أحسن طريقة تستثمرهم بيها

كتب – كريم الصاوي كثير من المصريين المقيمين والعاملين بالخارج...

بسبب منخفض جوي.. سيول في دول الخليج وحزام ماطر يهدد السعودية

كتب- هناء سويلم..

تعرضت منطقة الخليج إلى منخفض جوي تسبب في سقوط أمطار تحولت إلى سيول في بعض المناطل كالإمارات وسلطنة عمان، مع تساقط أمطار رعدية ورياح شديدة في السعودية والبحرين.

وحذرت هيئة الأرصاد السعودية من طقس اليوم الأربعاء وغد الخميس، بعد وجود ضباب كثيف أمس سيطر على 9 مناطق في السعودية مثل الجوف والقصيم وحائل والرياض، كما شهدت 3 مناطق أخرى رياحًا مثيرة للأتربة والغبار منها مكة المكرمة والمدينة المنورة.

حزام رعدي ماطر في السعودية

كما حذرت هيئة الأرصاد من حزام رعدي ماطر يشكل نفسه فوق شرق المملكة السعودية، وقد يسفر عن ارتفاع منسوب المياه في الطرقات، مع توقعات بتدفق كميات كبيرة من السحب الركامية المصحوبة بهطول أمطار غزيرة مصاحبة بالرعد وتساقط البرد.

وتوقعت تقارير الأرصاد الجوية حدوث تغيرات جوية خلال اليومين القادمين، مع توقعات بهطول الأمطار على السعودية والبحرين والإمارات مصحوبة بفيضانات وسيول.

سيول تودي بحياة 3 أطفال في سلطنة عمان

وتسببت المنخفض جوي، في سيول بسلطنة عمان أودت بحياة 3 أطفال إذ جرفهم وادي بني غافر بولاية الرستاق في محافظة جنوب الباطنة بشمال السلطنة، التي تشهد بعض محافظاتها تساقط أمطار متفاوتة الغزارة.

وتوقعت هيئة الأرصاد العُمانية استمرار غزارة الأمطار الرعدية المصحوبة برياح نشطة وتساقط لحبّات البرد المحتمل، داعية المواطنين إلى عدم عبور الأودية وتجنب الأماكن المنخفضة وعدم ارتياد البحر.

سيول تعطل الوظائف الحكومية والمدارس في الإمارات

وشهدت دولة الإمارات تساقط أمطار غزيرة تسببت بسيول في عدد كبير من الطرقات في كل أنحاء البلاد وتوقفت خدمات التوصيل المنزلي ودفعت إلى الدراسة والعمل عن بُعد في الدوائر والمدارس الحكومية وبعض الشركات والمؤسسات التعليمية الخاصة.

واتخذت الحكومة قرارا بأن يكون الاثنين الماضي يوم عمل عن بعد لجميع موظفي الحكومة، وأن تكون الدراسة في جميع المدارس الحكومية عن بعد.