رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

بعد تداول مقطع فيديو له.. ضبط مصري في الكويت بتهمة سرقة أحذية أحد المساجد

كتبت - وفاء عثمان.. تمكنت الإدارة العامة للمباحث الجنائية في...

50 وظيفة شاغرة في السعودية.. قدّم الآن بسهولة

كتب - أحمد إمام.. أعلنت شركة الفطيم عن توافر 50...

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

طبيب يُحذر مرضى الحساسية من مخاطر التغيرات الجوية ودخول فصل الربيع وزيادة الأتربة

كتب – وفاء عثمان..

حذر الدكتور محمد ربيع، أخصائى أمراض الصدر والباطنة والغدد بمستشفيات القوات المسلحة، من مخاطر التغيرات الجوية ودخول فصل الربيع وانتشار الأتربة في الجو.

ونصح الطبيب في تصريحات خاصة لـ”وصال”، المصريين بالخارج بمتابعة نشرات الطقس بشكل منتظم لمعرفة مستوى حبوب اللقاح في الهواء، والبقاء في المنزل عند ارتفاع مستويات حبوب اللقاح

أشار إلي أنه يمكن للمرضى أيضًا ارتداء قناع عند الخروج في الأيام التي تكون فيها مستويات حبوب اللقاح مرتفعة وأيضا الأهتمام بغسل الملابس والشعر بعد الخروج من المنزل لمنع تراكم حبوب اللقاح عليها.

كما أكد أهمية استخدام مضادات الهيستامين لتخفيف أعراض الحساسية مثل العطس وسيلان الأنف والحكة، مشيرا إلي أهميه استخدام بخاخات الأنف لتخفيف احتقان الأنف وأعراض الحساسية ولكن يجب استشارة الطبيب قبل استخدام أي بخاخات للأنف.

أشار الي أهمية مراقبة أعراض الحساسية لدى الأطفال مثل العطس وسيلان الأنف والحكة مع ضرويية استشارة الطبيب إذا كانت أعراض الحساسية شديدة، مع تجنب التعرض للمسببات مثل حبوب اللقاح والغبار والمواد المهيجة للصدر.

أكد أنه يجب غسل اليدين بشكل متكرر لمنع انتشار العدوى، مع استخدام قطرات العين لتخفيف حكة العين والاحمرار وتجنب فرك العينين لمنع تهيجها، مشيرا الي أنه يمكن للمرضى استخدام جهاز تنقية الهواء في المنزل.

أشار إلي أهمية اتباع نظام غذائي صحي، خاصة وأنه يمكن أن يساعد النظام الغذائي الصحي في تقوية جهاز المناعة وتحسين مقاومة الجسم للحساسية، والذي يتضمن تناول الكثير من الفواكهة والخضروات والحبوب الكاملة، مع اتباع نظام رياضي حيث تساعد ممارسة الرياضة بانتظام في تحسين صحة الجهاز التنفسي وتقليل أعراض الحساسية.