رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

حوّشت من 500 ألف لمليون جنيه؟ هنقول لك أحسن طريقة تستثمرهم بيها

كتب – كريم الصاوي كثير من المصريين المقيمين والعاملين بالخارج...

منها التبول في البحر وارتداء البراندات المضروبة.. تعرف على أغرب الجرائم قبل السفر إلى الخارج!

كتب – عمر عبد العزيز..

مع اقتراب فصل الصيف واستعداد كثير من المصريين إلى السفر إلى الخارج لقضاء الإجازات، ومع وجود مئات الآلاف من المصريين المقيمين في هذه الدول، هناك قوانين محلية صارمة في كثير من الدول الأوروبية ينبغي التعرف عليها ومراعاتها عند القيام بهذه الأنشطة حتى لا يقع السائح تحت طائلة القانون ويدخل في دوامة من المشاكل والعقوبات بدلا من الاستمتاع بالمناظر الطبيعية والتعرف على الثقافات الجديدة.

“وصال” ترصد هنا أغرب الجرائم والمحظورات بعض النقاط التي يجب على كل مسافر أن يكون على علم بها قبل التوجه إلى الخارج وتحديدا أوروبا:

1. التبول في البحر:

فيغو، مدينة التي تعتبر من أجمل المدن الساحلية في شمال إسبانيا، فرضت حظرًا صارمًا على التبول في البحر بهدف الحفاظ على نظافة الشواطئ والمحافظة على البيئة البحرية.

ويواجه المخالفون غرامة تصل إلى ٧٠٠ يورو في حالة التبول في الماء، ورغم أنه ليس واضحا كيف سيتم إثبات التهمة ففي كل الأحوال، يُنصح بعدم المخاطرة والبحث عن حمامات عامة، لتوفير أموال الغرامة، وللحفاظ على البيئة أيضا.

2. التدخين الإلكتروني:

في عالم تحكمه التكنولوجيا، يجب على السياح أن يكونوا على دراية بالقوانين المحلية بشأن السجائر الإلكترونية. فدول مثل أستراليا وتايلاند وتركيا قد حظرت تمامًا السجائر الإلكترونية القابلة للتخلص منها.

ويواجه السياح الذين لا يلتزمون بالقوانين في هذا الشأن خطر التعرض لغرامة ضخمة تصل في بعض الأحيان إلى ألفي يورو، أو حتى السجن في بعض الحالات.

3. البراندات المزيفة:

تجذب السوق السوداء في الأماكن السياحية الكثير من الزوار بعروضها الرخيصة على السلع المزيفة مثل الحقائب والملابس والاكسسوارات والتي تحمل “لوجو” ماركات شهيرة مثل شانيل ولاكوست وبوس ورولكس وغيرها.

ومع ذلك، فإن العديد من الدول تفرض عقوبات صارمة على شراء هذه السلع، حيث تصل الغرامات في إسبانيا إلى مئتي يورو، حيث تهدف هذه الإجراءات إلى مكافحة التزوير وحماية الاقتصاد المحلي وحقوق الملكية.

4. عبور الطرق من الأماكن غير المخصصة للمشاه:

قد تبدو عملية “عبور الطريق بشكل غير قانوني” أمراً بسيطاً في العديد من البلدان، لكن في ألمانيا وسويسرا وأستراليا والولايات المتحدة، تُعتبر هذه الممارسة مخالفة قانونية تستحق غرامات مالية تصل إلى مئات الدولارات.

لذلك يجب على السياح استخدام المعابر المخصصة والانتظار لتجنب المخالفات والمشاكل القانونية.

5. ارتداء الملابس السباحة في الأماكن العامة:

بعد قضاء يوم ممتع على الشاطئ، قد يرغب البعض في التجول في المناطق العامة بملابس السباحة (المايوهات). ومع ذلك، فإن هذا السلوك يعتبر غير مقبول قانونيًا في العديد من البلدان الأوروبية مثل إسبانيا وإيطاليا وكرواتيا، حيث يمكن أن تصل الغرامات إلى 500 يورو.

وبناء عليه يُنصح السياح بارتداء الملابس المناسبة واحترام العادات المحلية لتجنب المواقف المحرجة والعقوبات.

لذلك فقبل السفر إلى أي وجهة، يجب عليك أن يقوموا بالبحث الشامل والتحضير لفهم القوانين واللوائح المحلية، والتي تعد جزءًا أساسيًا من تجربة السفر الآمنة والممتعة. ويتعين على السياح أيضًا أن يحترموا الثقافات والتقاليد المحلية كجزء من تفاعلهم الإيجابي مع المجتمعات التي يزورونها