رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

احجز تذكرتك لمباراة أساطير ريال مدريد وبرشلونة في قطر.. 6 خطوات سهلة وهذا موعدها

يحتضن استاد خلفية الدولى مباراة ريال مدريد وبرشلونة

إبعاد فوري ومنع من دخول البلاد.. السعودية تصدر تحذيرًا صارمًا للمقيمين المخالفين

كتبت - وفاء عثمان أصدرت السلطات السعودية تحذيرًا صارمًا لكافة...

فرص عمل لـ3 ملايين مصري في ليبيا برواتب مغرية.. تعرّف على التفاصيل

كتبت - سما صبري.. تستقطب مشروعات إعادة الإعمار في ليبيا...

تذاكر مباراة ريال مدريد وبرشلونة في قطر

أعلنت مؤسسة أسباير زون عن استضافة دولة قطر للمباراة...

ماذا بعد قبولك في اللوتري

ماذا بعد قبولك في اللوتري من أكثر الأسئلة التي يسألها من يفكر في الهجرة إلى أمريكا، لأن اللوتري هو نظام الهجرة العشوائية الذي توفره الولايات المتحدة للراغبين في السفر إليها والإقامة والعمل فيها بشكل قانوني.

يتهاتف الكثير من الجنسيات المختلفة في الحصول على اللوتري الأمريكي والحصول على جرين كارد لمساعدته في الهجرة والإقامة في أمريكا، لذلك تعرف معنا على تفاصيل أكثر حول كيفية الحصول عليه والإجراءات المتبعة في ذلك.

ماذا بعد قبولك في اللوتري

على كل من يفوز في الهجرة العشوائية إلى أمريكا ويرغب في معرفة ماذا بعد قبولك في اللوتري فإن عليه تعبئة (الاستمارة DS-260 ) بالكامل وتقدم مع الوثائق الرسمية المطلوبة واجتياز الفحص الطبي من أحدى المستشفيات المعتمدة لدى السفارة الأمريكية وذلك للتأكد من أن المهاجر ليس مصاب بأي أمراض معدية.

بعدها يتم تحديد موعد لإجراء مقابلة في السفارة الأمريكية، وينبغي إحضار كافة الأوراق والمستندات الرسمية الخاصة بالمتقدم في حضور هذه المقابلة، وبعد هذه المقابلة يتم إخبار الشخص بالموافقة أو الرد على قبول اللوتري.

يتم الانتقال بعدها إلى الولايات المتحدة الأمريكية في خلال الموعد الذي يحدد في التأشيرة، ويستطيع الشخص الحصول على العمل والإقامة بحرية في الفترة المحددة في التأشيرة.

ماذا بعد قبولك في اللوتري

نشرة مقابلات اللوتري 2024

لكل من يسعى للهجرة العشوائية إلى أمريكا فإن عليه تقديم نموذج رسالة القبول في اللوتري وماذا بعد قبولك في اللوتري يتم تقديم كافة الأوراق المطلوبة وهي جواز السفر، والكشف الطبي الذي يتم اعتماده من السفارة الأمريكية، بجانب الوثائق التي يتم اعتمادها من الخارجية، تقديم فيش جنائي والمستند الذي يطلق عليه الارسال الثاني والذي يحتوي على رقم دخول للسفارة وتقديم عقد الزواج للمتزوجين.

كل هذه الأوراق يتم تقديمها إلى السفارة بجانب اجتياز أسئلة مقابلة اللوتري ويتم فحص الصورة للوتري 2025 لاتخاذ قرار الموافقة أو الرفض على طلب الهجرة العشوائية إلى أمريكا.

في حالة الزواج بعد الفوز باللوتري فإن الزوجة تحصل على الفور على الكارد الأخضر الذي يتيح لها البقاء في الولايات المتحدة مع الزوج والإقامة معه.

أسباب رفض تأشيرة الهجرة العشوائية

تقدم الولايات المتحدة الأمريكية برنامج اللوتري أو الهجرة العشوائية لمن يرغب في الحصول عليه والإقامة والعمل فيها خاصة وأن الوظائف فيها توفر عائد مادي جيد ومتميز وذلك لمن تنطبق عليه الشروط المطلوبة ولكن هناك بعض الأسباب التي تتسبب في رفض الحصول على اللوتري ومن أبرزها ما يلي:

  • نقص أو عدم صحة المستندات المقدمة أو تقديم أوراق مزورة.
  • عدم استيفاء الشروط والأوراق المطلوبة للمتقدم.
  • إجراء الفحص الطبي والتأكد من سلامته الصحية.
  • عدم اكتمال أو صحة المعلومات المقدمة وعدم إدخالها بالكامل بشكل صحيح.
  • وجود انتهاكات سابقة للهجرة والتي تشتمل على دخول الولايات المتحدة بشكل غير قانوني أو العمل بدون إذن وتصريح عمل.
  • عدم قدرة المتقدم على إعالة نفسه أثناء الإقامة في أمريكا.

ماذا بعد قبولك في اللوتري

هل يمكن تعديل بيانات اللوتري بعد الفوز؟

لا لا يمكن على الإطلاق تعديل أي بيانات بعد التقديم، لذلك يجب التأكد من صحة كافة البيانات المقدمة قبل التقديم في اللوتري لكي لا يتم استبعاد الطلب.

ما هي شروط الحصول على اللوتري؟

يجب أن يكون عمر المتقدم أكبر من 18 عام، الحصول على شهادة الثانوية العامة على الأقل، توضيح الحالة الاجتماعية، تقديم الأوراق الرسمية بالكامل وتكون صحيحة وموثقة.

كيف يتم اختيار الفائزين في اللوتري؟

يتم اختيار الفائزين بشكل عشوائي عن طريق الكمبيوتر وذلك لكل من تنطبق عليه الشروط المطلوبة من حيث المؤهلات والدرجة العلمية والخبرة وغيرها.

نرشح لك: ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام