رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

قبل تطبيقها إلزاميًا يونيو القادم.. كل ما تريد معرفته عن البصمة البيومترية في الكويت

تبدأ الكويت تطبيق نظام البصمة البيومترية فى جميع تعاملاتها...

لهواة السفر الفريد والرخيص.. «وصال» ترصد أفضل 12 وجهة سياحية في إسبانيا

كتب - أسماء أحمد.. يبحث الكثير من هواة السفر المصريين...

بتخاف من أكل الصين؟ دليلك لأشهر مطاعم الحلال في هونج كونج

كتبت - وفاء عثمان..   أن تجد مطعمًا عربيًا في هونج...

كندا تستعد لإطلاق تأشيرة “الرحالة الرقميين”

كتبت – إسراء محمد علي

انضمت كندا إلى دول مثل البرتغال والنرويج وأستراليا وجورجيا وبربادوس وإستونيا وألمانيا وإيطاليا والعديد من البلدان الأخرى في تطوير برنامج تأشيرة للرحالة الرقميين، ويهدف البرنامج إلى جذب المزيد من المواهب وخاصة في مجال التكنولوجيا عن بعد إلى البلاد من خلال السماح لهم بالإقامة في البلاد بشكل مؤقت.

َووفقًا لوزير الهجرة الكندي، شون فريزر ، لا تزال هناك بعض التفاصيل الأساسية التي يجب تسويتها قبل إطلاق البرنامج، وأن الهدف من برنامج التأشيرة هو جذب العمال الموهوبين عن بُعد إلى البلاد بهدف وضع كندا في مقدمة التقدم التكنولوجي.

 

كيف يعمل برنامج تأشيرة الرحل الرقمية؟

سيسمح برنامج تأشيرة الرحل الرقمي للعمال عن بعد بالإقامة في كندا لمدة ستة أشهر، ومع ذلك، من الأهمية ملاحظة أن العمال عن بُعد سيكون لديهم خيار تمديد إقامتهم إذا كانوا يعملون لدى شركة كندية.

وسيركز برنامج التأشيرات الكندية في المقام الأول على العاملين في مجال التكنولوجيا ولكن أي شخص يعمل عن بعد سيسمح له بتقديم طلب، ولا يوجد حد معين للراتب يميز برنامج التأشيرات هذا عن برنامج أيسلندا حيث تكون الطلبات مفتوحة فقط لأولئك الذين يكسبون مبلغًا لا يقل عن ثمانية آلاف دولار.

 

كيف تتقدم لبرنامج تأشيرة الرحل الرقمي؟

سيحتاج المهتمون بالتقدم لبرنامج الرحل الرقمي إلى تقديم طلب مصحوبًا بصورهم وبصمات أصابعهم وإثبات التوظيف، في بعض الحالات، قد تكون المقابلات ضرورية؛ سيتم إجراء المقابلة من قبل ضابط الهجرة الكندي.

وتطلب الحكومة الكندية من الأفراد الذين تمت الموافقة على طلب التأشيرة الخاص بهم إرسال جوازات سفرهم، وسيكون جميع حاملي التأشيرات مسؤولين عن العثور على سكنهم ونقلهم إلى كندا.

وتتطلع الحكومة الكندية إلى ترسيخ مكانتها كواحدة من الدول الرائدة في صناعة التكنولوجيا من خلال جذب المزيد من المواهب التقنية إلى البلاد. يتم حث العمال عن بعد المهتمين ببرنامج التأشيرة على مراقبة موقع الحكومة بانتظام للحصول على مزيد من المعلومات حول كيفية التقديم.

 

متى ستفتح كندا طلبات الحصول على تأشيرة الرحل الرقمية؟

من المتوقع أن يتم فتح طلبات الحصول على تأشيرة الرحل الرقمية الكندية بحلول نهاية عام 2023، وفقًا للحكومة الكندية.