رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

بدون عمولة.. مصرف الراجحي يتعاقد مع البنك الأهلي لإرسال حوالات سيارات المصريين بالخارج

كتب: هناء سويلم.. تعاقد مصرف الراجحي السعودي مع البنك الأهلي...

ألمانيا تحرم «حريفة شوارعنا» من المشاركة في بطولة عالمية.. والسر «هروب بغدودة»

كتب – حسام خاطر
أن تكون شابًا مصريًا موهوبًا في كرة القدم لن يكفيك للمشاركة في دورة عالمية لكرة قدم الشوارع، فالسفارة الألمانية في القاهرة لديها تخوفات من تخلفك عن العودة إلى الأراضي المصرية أو استغلالك تأشيرة الشنجن للهرب والإقامة على أراضي 26 دولة أوربية.
فاز 5 من موهوبي كرة قدم الشوارع من أبناء مدينة دمنهور في محافة البحيرة بالتصفيات المؤهلة لنهائيات دورة «ريد بُل فور 2 سكور» العالمية، والتي نظمتها شركة «ريد بول» في محافظة الإسكندرية بمشاركة 64 فريقًا مصريًا، مدفوعين بوعد بالسفر إلى مدينة ليبزيج الألمانية لتمثيل مصر أمام هواة الاستريت فوتبول من مختلف أنحاء العالم.
صدمت شركة المياه الغازية النمساوية، محمد حسام وزملاء فريق أنوش الأربعة المتوجين ببطولة «ريد بول 2 سكور» حينما أخبرتهم أنهم لا يمكنهم السفر إلى ألمانيا، للمشاركة في بطولة الاستريت فوتبول العالمية، التي تُقام منافساتها، يومي 4 و5 أغسطس 2023، وتضم ممثلين لأكثر من 20 دولة حول العالم بينها 3 دول عربية هي السعودية والكويت والبحرين.
وقال حسام، البالغ من العمر 22 عامًا، في تصريحات لـ«وصال» إنهم اتبعوا جميع تعليمات الشركة المنظمة للبطولة، إذ سافروا إلى محافظة الجيزة لا ستخراج جميع الوثائق المطلوبة للسفر، وأضاف: «طلبوا منّا إجراء مقابلة في السفارة الألمانية بالقاهرة والانتظار 15 يومًا لبحث الموافقة على إصدار تأشيرة شنجن للسفر إلى ألمانيا بغرض المشاركة في حدث رياضي سياحي».
الفريق تواصل مع شركة «ريد بول» للاستيضاح وجاءهم الرد: «أنتم مصريين وهتهربوا هناك»
وتابع أنهم فوجئوا بخطاب من السفارة الألمانية يخطرهم برفض إصدار التأشيرة، بحجة عدم استيفاء مستندات السفر والتخوف من هروبهم إلى ألمانيا أو أي دولة أوروبية، مشيرا إلى أنهم تواصلوا مع شركة «ريد بول» للاستيضاح وجاءهم الرد «أنتم مصريين وهتهربوا هناك».
وأوضح أنهم اتصلوا بمكتب الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الذي وعدهم ببحث الأمر، لكنه أضاف: «حلمنا ضاع، كل الفرق سافرت والبطولة هتتلعب بكرة، معايا ناس في الفرقه باعت كل حاجه معاها علشان تسافر، إحنا بجد تعبنا وكان نفسنا نلعب البطولة»، وتساءل: «هل ذنبنا إننا مصريين؟ ليه 3 فرق عربية تسافر وإحنا لا؟».
وشارك ممثل هولندا بدلا عن فريق أنوش في بطولة كرة الشارع العالمية «ريد بول 2 سكور» ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم ممثلي بنما وهولندا ورومانيا بالإضافة إلى فريقي ريد بول سالزبورغ الألماني ونيويورك ريد بولز الأمريكي».
وتُقام نهائيات بطولة «ريد بول فور 2 سكور» العالمية لكرة الشوارع، على مدار يومي الجمعة والسبت المقبلين، في مدينة ليبزيج الألمانية، بمشاركة ممثلين لأكثر من 20 دولة.
وهي عبارة عن مباريات تضع هواة كرة القدم أمام تحدي عرض أفضل مهاراتهم على ملعب صغير لفرق رباعية «4 ضد 4» دون استراحة ولا حراس للمرمى الضيق. مدة المباراة الواحدة عشر دقائق، وتعد الأهداف المسجلة في الدقيقة الأولى والأخيرة نقاطًا مزدوجة.
الشنجن سر هروب لاعب المصارعة
وتأشيرة الشنجن المشهورة باسم تأشيرة أوروبا، هي تأشيرة إقامة قصيرة لأغراض السياحة والعمل، تسمح لأي شخص بالسفر والتنقل بحرية ودون الخضوع لأي تفتيشات على الحدود بين 26 دولة أوروبية ، وذلك لمدة قد تصل إلى إلى 90 يومًا.
تشمل تأشيرة منطقة الشنجن 21 دولة عضوًا بالاتحاد الأوروبي، هي إسبانيا، إستونيا، ألمانيا، إيطاليا، البرتغال، بلجيكا، بولونيا، جمهورية التشيك، الدنمارك، سلوفينيا، السويد، فرنسا، فنلندا، لاتفيا، لوكسمبورغ، ليتوانيا، مالطا، المجر، النمسا، هولندا، اليونان، بالإضافة 5 دول غير أعضاء بالاتحاد الأوروبي هي، إيسلندا، سويسرا، لختنشتاين، النرويج.
وبحسب موقع السفارة الألمانية في القاهرة، فإنه قد يتم رفض منح تأشيرة شنجن للسفر إلى ألمانيا لأسباب عدة من بينها:
– عدم تقديم المستندات اللازمة وفقًا لورقة المعلومات كاملة أو كانت غير كافية.
– عدم كفاية محتوى المستندات لتبديد الشكوك في ظل ظروف معينة.
– وجود شكوك حول نيتك مغادرة أراضي الدول الأعضاء بالشنجن قبل انتهاء صلاحية التأشيرة.
وكان لاعب منتخب المصارعة المصري، أحمد بغدودة، 22 عاما، قد تخلف عن العودة إلى مصر بعد المشاركة في بطولة إفريقيا، التي أقيمت في مدينة الحمامات بتونس، في مايو الماضي، إذ سافر من تونس إلى فرنسا بفيزا شنجن، وذلك بسبب راتبه الضعيف والمطاردة المستمرة من الضرائب له.