رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

بعد غلق باب الترشح.. تعرف على مواعيد اقتراع المصريين بالخارج في انتخابات الرئاسة

كتب: هناء سويلم..

أغلقت الهيئة الوطنية للانتخابات باب تلقي طلبات الترشح في انتخابات الرئاسة 2024، السبت، 14 أكتوبر، بعدما فتحت أبوابها للترشح لمدة 10 أيام.

وحددت الهيئة مواعيد الاقتراع للمصريين بالخارج وهي 3 أيام متتالية هي 1 و2 و3 ديسمبر المقبل، على أن يكون مواعيد التصويت بالسفارات المصرية في كل دولة من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً بتوقيت كل دولة، وذلك بعد توقف الحملات الانتخابية وبدء فترة الصمت الانتخابي للمصريين في الخارج في اليومين السابقين ليوم الاقتراع حتى الساعة 12 منتصف الليل لكل دولة.

وحددت الهيئة يوم 18 ديسمبر لإعلان النتيجة ونشرها بالجريدة الرسمية واستئناف الدعاية الانتخابية لجولة الإعادة يوم 19 ديسمبر.

وكان المستشار حازم بدوي، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، استقبل قبل أيام السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بمقر الهيئة، لبحث آليات تصويت المصريين المقيمين في الخارج خلال انتخابات الرئاسة المرتقبة.

وتناول اللقاء إمكانية زيادة عدد لجان التصويت وفقا للمناطق ذات الكثافة العالية من المصريين بالخارج، تيسيرا على المصريين بالخارج للمشاركة بالانتخابات الرئاسية المقبلة، بالإضافة إلى الأوراق الثبوتية المطلوبة من المصري بالخارج ليتمكن من المشاركة في الانتخابات.

وخلال اللقاء، وجه رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات بموافاة وزارة الهجرة بآليات وضوابط التصويت الخاصة بالمصريين بالخارج، وكافة الإجراءات التي من شأنها التيسير على المصريين بالخارج بالانتخابات الرئاسية، وكذلك المواد الإعلامية المعدة لتلك الإجراءات وكيفية التصويت.