رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

بعد اتهامهم بتأخير التنمية في الكويت.. مصريون غاضبون: مشونا كلنا وشوفوا التنمية

كتب- هناء سويلم.. شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الغضب...

الاستثمار العقاري بوابتك للحصول على الإقامة الدائمة في قطر.. تعرف على الطريقة

كتب – حسام خاطر.. سهّلت قوانين الاستثمار العقاري في قطر...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

ناس صامت وناس لأ! تخبط بين المصريين في أمريكا بسبب اختلاف المساجد في تحديد أول أيام رمضان

كتب- هناء سويلم..

شهد اليوم الأول من شهر رمضان لهذا العام حالة من التخبط للجالية المصرية في الولايات المتحدة الأمريكية، وبدأ عدد من المصريين المقيمين في أمريكا التساؤل حول الموعد الحقيقي للصيام هل هو الاثنين أم الثلاثاء، بعد إعلان عدد من المساجد الإسلامية بإعلان الاثنين هو بداية شهر رمضان الكريم، ومساجد أخرى أعلنت الثلاثاء هو بداية الشهر.

ودعا عدد من المصريين هناك إلى الصيام حسب رؤية المملكة العربية السعودية في ظل انتشار المساجد الشيعية في الولايات المتحدة الأمريكية ممن لا يثق بها غالبية المسلمين في أمريكا.

سارة شبراوي، إحدى المصريين في ولاية نيويورك، قالت إن المسجد في لونج أيلاند أعلن الثلاثاء هو أول أيام شهر رمضان الكريم، بعد عدم ثبوت رؤية الهلال.

بينما قالت هند محمد، إحدى المصريين في نيويورك، إن بداية الصيام هو الاثنين، وربما لأن المسجد في لونج أيلاند من مساجد الشيعة.

وقالت رباب الألفي، إحدى المصريين في بوسطن، إنها تقوم باتباع رؤية الهلال في السعودية، وتصوم كصيام السعودية هي وجميع أسرتها، كما أن بوسطن أيضًا أعلنت المساجد أن الاثنين هو أول صيام الشهر.

أما وفاء مسعد، إحدى المصريين في نيويورك ألباني، فقالت إن بعض المساجد أعلنت الاثنين هو أول أيام الصيام، والبعض الآخر أعلن الثلاثاء، وبعد قيامهم بصلاة التراويح قال الإمام إنه حتى الآن لم يتم رؤية الهلال وبناءً عليه فإن الاثنين هو المتمم لشعبان والثلاثاء أول أيام رمضان.

وتحيرت سها محمد، إحدى المصريين في نيويورك، وقالت إن المسجد صلى بهم صلاة التراويح وبعد الصلاة أكد لها ابنها أن الإمام أخبرهم بأن الثلاثاء هو أول يوم، وبعد منتصف الليل أرسل إليهم المسجد برسالة تفيد بأن الثلاثاء هو أول أيام رمضان.

نجلاء سالم، إحدى المصريين في أمريكا قالت إن أحد المساجد بجانب منزلها أعلن الثلاثاء أول يوم رمضان، بينما أعلن مسجد آخر على مسافة 20 دقيقة أن الاثنين هو أول أيام الصيام، معتبرة أن ما يحدث في أمريكا من عدم اتفاق على تحديد أول أيام الصيام في نفس الولاية تهريج.