رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

لو بتفكر تسافر أمريكا.. تعرف على أرخص وأغلى الولايات في تكاليف المعيشة

كتب - أسماء البتاكوشي..   يتساءل الكثير من المصريين الراغبين في...

طبيبة وطباخة ولاعب كرة.. أشهر 8 بلوجرز مصريين في الخارج

كتبت - هناء سويلم مع انتشار وسائل التواصل الاجتماعي وتطورها،...

للمصريين بالخارج.. خطوات تحرير التوكيلات لمرشحي الرئاسة داخل السفارات والقنصليات

كتبت - نرمين حجاج..   بعد أن أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات...

بعد تداول مقطع فيديو له.. ضبط مصري في الكويت بتهمة سرقة أحذية أحد المساجد

كتبت - وفاء عثمان.. تمكنت الإدارة العامة للمباحث الجنائية في...

السكن الجماعي للمصريين في أمريكا.. فكرة طرحها الفائزون في «لوتري 2024» هل يمكن تنفيذها؟

كتب- هناء سويلم..

اقترح عدد من الفائزين في الهجرة العشوائية إلى أمريكا «لوتري 2024»، أن يجتمع كل المسافرين في نفس التوقيت، للسفر سويًا في رحلة واحدة، وتأجير سكن جماعي؛ توفيرًا للنفقات التي قد يتكبدها كلٌ على حدة، حتى يتمكنوا من تقنين أوضاعهم وتوفير عمل وسكن خاص بهم.

الفكرة اقترحها محمد أحمد، إحدى الفائزين في قرعة لوتري 2024، ولاقت تفاعلًا كبيرًا من الفائزين باللوتري، لكن تساءلوا عن إمكانية تنفيذها.

وقال أحمد سعيد، أحد المقيمين في أمريكا، إن الفكرة ممتازة خاصة لمن لا تسمح أوضاعهم المادية بالحصول على سكن خاص بمفردهم في بداية الأمر، خاصة وأن السكن في أمريكا باهظ جدًا، ويعتمد على الدخل وهو غير موجود في بادئ الأمر.

زياد حجازي، أحد الفائزين بلوتري 2024، تحمس جدًا للفكرة، وقال إنها فكرة مريحة وهي أن تكون برفقة أشخاص من بلدك في بداية حياتك في بلد أجنبية لا تعلم فيها شيئا، ولكن لا بد أن يكون المسافرون من نفس الولاية، فأمريكا بلد كبير ولا يسافر الجميع إلى نفس الولاية.

وأضافت أميرة عبدالله، أن الفكرة جيدة جدًا، تساهم في توفير التكاليف وإحساس اللمة في نفس الوقت، لكن لا تتناسب مع جميع الأشخاص، فزوجها مثلًا بطبيعته هادئ ولا يحب الاختلاط، فهذه الفكرة لا تتناسب مع طبيعته، ولابد من الحصول على سكن خاص.

وأيضًا زياد الشاعر، قال إن الفكرة جيدة لمحبي التجمعات والاختلاط، أما من يحبون العزلة، ولا يحبون مشاركة غيرهم في المنزل، ولهم طبيعة خاصة لن تروقهم الفكرة.

 

كيفية الحصول على سكن في الولايات المتحدة الأمريكية؟

 

الحصول على سكن في أمريكا هو أزمة حقيقية، بسبب ارتفاع أسعار المساكن، وكثير من المهاجرين الجدد يجدون صعوبة في الحصول على مسكن خاص؛ لأن الأوضاع المادية تكون غير مستقرة في بادئ الأمر، لكن هنا عدة طرق للحصول على مسكن، فهناك سكن قصير الأمد يكون لمدة لا تتجاوز 6 أشهر كملجأ لمن بلا مأوى، أو منزل مشترك، أو برنامج الإسكان الانتقالي، وتوفر الملاجئ والسكن الانتقالي مكانًا مؤقتا لمن بلا مأوى، كما يساعدوك في الحصول على مكان للإقامة طويلة الأمد.

كما يمكنك تنفيذ الفكرة التي طرحها محمد، ومشاركة الإيجار مع أشخاص آخرين، وهو أن يقوم عدد كبير من الأشخاص باستئجار شقق أو منازل من مالك خاص أو شركة إدارة عقارات.

لكن في حالة كنت تريد الحصول على مكان للإيجار بمفردك يتعين عليك ملء طلب أو استمارة تسأل عن دخلك وعملك وإيجاراتك السابقة، أيضًا رقم الضمان الاجتماعي الخاص بك للتحقق من خلفيتك وائتمانك (credit).

أما في حالة عدم استطاعتك لتحمل تكاليف مكان للعيش، فهناك وكالات الإسكان العامة (PHAs)، وتقدم الحكومة الأمريكية مساكن عامة أو مدعومة بإيجارات أقل يمكن أن تساعد قسائم الإسكان أيضاً في دفع الإيجار.

وهناك بعض المواقع تساعدك في الحصول على سكن في الولايات المتحدة الأمريكية وهي:

السكن قصير الأجل: hotels.com ، Airbnb

السكن المشترك: Facebook marketplace ، craigslist ، roommates.com

الإيجارات: Zillow ، HotPads ، RentCare ، 4stay ، apartments.com