رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

انتقال إدارة الجوازات في قطر إلى مقر جديد.. تعرف على طريقة الوصول

أعلنت إدارة الجنسية ووثائق السفر في قطر، عن انتقال...

حوّشت من 500 ألف لمليون جنيه؟ هنقول لك أحسن طريقة تستثمرهم بيها

كتب – كريم الصاوي كثير من المصريين المقيمين والعاملين بالخارج...

تعرف على أفضل وقت للتقديم على الهجرة للولايات المتحدة

كتبت – أسماء أحمد..

الولايات المتحدة الأمريكية هي واحدة من أكثر الدول التي يفكر فيها المصريين للهجرة، فهي تقدم مجموعة متنوعة من الفرص الاقتصادية والتعليمية والثقافية، ومع ذلك، فإن عملية الهجرة إلى أمريكا يمكن أن تكون طويلة ومعقدة، فضلًا عن أن هناك بعض الأوقات التي عادة ما تكون مناسبة للتقديم.

وترى المحامية ماسيل سيلفا تاديو، محامية متخصصة في الهجرة، ومؤسسة شركة Tadeo & Silva للمحاماة، أن أشهر الربيع والخريف بشكل عام هي أفضل الأوقات للتقديم على الهجرة للولايات المتحدة، ففي هذه الأشهر، يكون الطلب على العمالة عادة أعلى، مما قد يزيد من فرصك في الحصول على تأشيرة هجرة، فضلًا عن أن الظروف الجوية تكون معتدلة، مما يجعل السفر أسهل.

وتقول المحامية المتخصصة في الهجرة، “إذا كنت تقدم على تأشيرة هجرة قائمة على العمل، فتأكد من التحقق من متطلبات التأشيرة الخاصة بمؤهلاتك المهنية، قد تختلف هذه المتطلبات حسب مجال تخصصك ومستوى خبرتك”.

وأوضحت أن الكثير يطمحون للحصول على فرصة للهجرة للولايات المتحدة، لذلك يجب عليهم اختيار التوقيت المناسب، إذ يعد طلب الهجرة، قرارًا مهمًا، لذلك يجب على الأفراد أن يكونوا على علم بأحدث التغييرات في قوانين الهجرة الأمريكية، فقد تحدث تعديلات في السياسات والضوابط، ما يمكن أن يؤثر ذلك على فرص النجاح في عملية الهجرة.

كما أن الوضع الاقتصادي الأمريكي يكون عاملًا مهمًا في تحديد الوقت المناسب، ففي الفترات التي تشهد انتعاشًا اقتصاديًا، تتيح فرص عمل أفضل وتكون فرص النجاح أعلى، بحسب “سيلفا تاديو”، التي أضافت أن تأثير التغيرات السياسية والاجتماعية على سياسات الهجرة لا يمكن تجاهلها، فقد يؤدي تغيير في السياسات الحكومية إلى تحسين أو تقليل فرص الهجرة، ولذا يجب مراقبة هذه العوامل بعناية.

وأكدت، أنه يجب الانتباه إلى مواسم الطلب، فإن هناك فترات في السنة قد تكون ملائمة لتقديم طلبات الهجرة، نظرًا لارتفاع أو انخفاض الطلب، فمثلًا، قد يكون هناك ذروة في الطلب خلال موسم معين، وفي حالات أخرى قد يكون التنافس أقل في فترات أخرى.

كما يجب على الأشخاص المتقدمين بطلب الهجرة التحضير الجيد للتقديم، بما في ذلك تحقيق الشروط والمتطلبات اللازمة وتجهيز جميع الوثائق المطلوبة، ويجب التخطيط بعناية، والتشاور مع محامين متخصصين في الهجرة، لضمان أفضل فرص النجاح في هذه الرحلة المهمة.

يشار إلى أن هناك عدة أنواع من الهجرة إلى الولايات المتحدة، وتتنوع هذه الأنواع وفقًا لأسباب الهجرة وشروطها، وهي كالآتي:

الهجرة العملية

في كل عام مالي (1 أكتوبر– 30 سبتمبر)، يتم توفير ما يقرب من 140،000 تأشيرة هجرة قائمة على العمل للمتقدمين المؤهلين بموجب أحكام قانون الهجرة الأمريكي، والتي تنقسم تأشيرات الهجرة القائمة على العمل إلى خمس فئات تفضيلية، زيجوز لبعض الأزواج والأطفال مرافقة أو متابعة الانضمام إلى المهاجرين من أجل العمل.

يمكنك معرفة المزيد حول هذه الفئات الخمس من تأشيرات الهجرة بغرض العمل هنا.

وحتى تتقدم لتحصل على تأشيرة هجرة للعمل، اتبع الخطوات الواردة في عملية تأشيرة الهجرة، وبمجرد الانتهاء من هذه الخطوات، راجع التعليمات التي قدمها لك مركز التأشيرات الوطني (NVC)، بالإضافة إلى المعلومات المقدمة على هذا الموقع لمزيد من الإرشادات والتعليمات.

الهجرة العائلية التي تمكنك من لم شمل أسرتك في حالة كنت تحمل إقامة دائمة في أمريكا، فيمكنك لم شمل زوجتك / زوجك، الأبناء دون الـ18 والوالدين، من خلال هذه الشروط، وهي كما يلي:

تسجيل الدخول إلى موقع خدمات الهجرة والمواطنة الأمريكية من هنا.

  • اتبع التعليمات التي ستظهر لك بعد تسجيل الدخول.
  • إثبات الوضع القانوني لمقدم الطلب، سواء كانت الإقامة، أو بطاقة التجنس.
  • تقديم مستند قانوني يوضح العلاقة بين مقدم الطلب، وباقي أفراد الأسرة.
  • التحدث مع أحد المتخصصين القانونيين، لتحديد ما هو الأفضل لك ولأسرتك.
  • مراجعة حسابك كل فترة للتحقق من الرد على طلبك.