رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

هتقبض 19500 استرليني.. تفاصيل منحة لدراسة الطب مجانًا في بريطانيا

كتبت – وفاء عثمان..

يحلم الكثيرون من طلاب الثانوية العامة بدراسة الطب في الخارج، حيث يتطلعون إلى الحصول على تعليم عالي المستوى يوفر لهم مستقبلًا مهنيًا مستقرًا في هذا المجال، ولهذا يتابع الطلاب بشغف شروط دراسة الطب في الخارج هذا العام، وأفضل الجامعات والدول التي توفر تعليم راق في مجال الطب، وتزيد من فرص الحصول على عمل بعد التخرج.

إذا كنت من راغبي الحصول على فرصة تعليم في المملكة المتحدة البريطانية، فهناك منحة مجانية تقدمها جامعة لندن للصحة والطب الاستوائي للطلاب، تحت أسم LSHTM Fund Scholarship،

وتعتبر منحة دراسة الطب في لندن للصحة والطب الاستوائي من أقوى منح دراسة الطب في العالم، حيث تمنحك حق الحصول على الفيزا وراتب 19500 استرليني وهي منحة ممولة بالكامل تعفيك من الرسوم الدراسية ورسوم الإقامة في بريطانيا، علاوة على ذلك تعد كلية لندن للصحة والطب الاستوائي مركزًا رائدًا عالميًا للبحث والتعليم العالي في مجال الصحة العامة والعالمية.

شرح مفصل للمنحة

 

وتعتبر المنحة التي تقدمها جامعة لندن من المنح المميزة في المملكة المتحدة البريطانية، وتقدم على أساس التفوق الأكاديمي،  توفير هذه المنح الدراسية بفضل الجهات المانحة لصندوق الجامعة بدعم من مئات الخريجين والأصدقاء، حيث  يقدم صندوق الجامعة منحًا دراسية للجيل القادم من قادة الصحة العالمية.

تهدف المنحة لهذا العام إلى دعم المرشحين المتفوقين الذين لن يتمكنوا من الحصول على مكان دراسي بدون هذا الدعم المالي. ستأخذ لجنة الاختيار التي تمنح هذه المنحة التنافسية للغاية في الاعتبار خبرة المتقدمين ومؤهلاتهم وإمكاناتهم، وتبحث عن أولئك الذين لديهم أكبر إمكانات للتسريع في حياتهم المهنية وتقديم مساهمات كبيرة في الصحة العامة والعالمية أو الأبحاث المتعلقة بالصحة.

الرسوم الدراسية للعام 2024-25 (بسعر الرسوم الخارجية)، بما في ذلك أي رسوم رحلة ميدانية إلزامية
راتب معفى من الضرائب (بدل معيشة) بقيمة 19500 جنيه إسترليني

الدول المتاحة للتقديم

 

جميع رعايا دول العالم النامية متاح لهم التقديم، ويشترط أن يكون الطالب مؤهلًا للتقديم على منحة دراسة الطب في بريطانيا، وأن يكون حاصلًا على درجة الماجستير ومدة الدراسة عام واحد، وتمنحك المنحة بدل المعيشة السابق ذكره، بالإضافة إلى الحصول علي فيزا بريطانيا، وأي رسوم مقررة على الرحلات الميدانية الإلزامية، ولا يوجد قيود على العودة إلى بلدك بعد نهاية الدراسة، ولا يشترط للحصول على المنحة أن تتوافر لدى المتقدم خبرة عمل، ولا يوجد حد أقصي للعمر، ولا يوجد رسوم عند إرسال الطلب.

وللحصول على المنحة عليك التقديم من خلال هذا الرابط من هنـــــــا