رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

بعد توقيع صفقة رأس الحكمة.. مصادر لـ«وصال»: توقف تداول الدولار في السوق السوداء

كتب - هاني جريشة.. كشفت مصادر مقربة من المتعاملين في...

خطوات التقديم على وظائف وزارة التربية والتعليم في قطر.. تعرف عليها

كتبت- أمل محمد.. أتاحت وزارة التربية والتعليم في قطر فرص...

انهيار الدولار بالسوق السوداء.. وهبوط في الذهب وعيار 21 يسجل 3200 جنيه

كتبت-أمل محمد.. تصدر سعر الدولار في السوق الموازية محركات البحث...

براتب 2500 يورو.. وظيفة في شركة «كونسنتريكس» العالمية لجميع الجنسيات

أعلنت منصة "منح حول العالم"، عن فرصة التقديم على...

علي الإدريسي: سعر الدولار سيصل إلى 30 جنيهًا في المدى القريب لهذه الأسباب

كتبت - وفاء عثمان.. شهدت مصر مؤخرًا توقيع اتفاقية رأس...

ممكن تشتريها بنص التمن.. 11 خطوة للحصول على أرخص تذكرة طيران!

كتب- هناء سويلم..

عادة ما يبحث الكثير من المصريين عن أرخص تذكرة طيران عند التخطيط للسفر من وإلى مصر، لتقليل نفقات الرحلة، وغالبًا ما تطرح شركات الطيران العديد من العروض وتذاكر السفر بأرخص الأسعار، لكن يشترط أن تقوم بعدة خطوات للحصول على تذكرة سفر رخيصة، وأهمها المرونة في مواعيد السفر كخطوة أولى.

وفي الغالب يعتمد سعر تذكرة الطيران على الوقت الذي تسافر فيه من السنة، ويفضل أن تبتعد عن أوقات الأعياد فغالبًا ما تكون أسعار تذاكر الطيران مرتفعة في ذلك الوقت.

لكن يفضل أن تختار الأوقات البعيدة عن الأعياد وبعدها، وأن تختار أيام سفر في منتصف الأسبوع فهي تكون أرخص دائمًا من عطلات نهاية الأسبوع، وبدايته.

الخطوة الثانية: هي استخدام وضع التصفح الخفي عند البحث عن تذاكر الطيران الرخيصة، فغالبًا ما تقوم المواقع بتخزين سجل البحث السابق وملفات تعريف الارتباط من متصفحك لزيادة تكلفة تذاكر الطيران التي تبحث عنها بشكل متكرر.

الخطوة الثالثة: هو حجز تذكرة الطيران قبل موعد السفر في أوقات مبكرة، فهي خطوة توفر الكثير من المال والحصول على أرخص تذكرة، فينصح بالحجز قبل السفر بشهرين أو ثلاثة أشهر من تاريخ السفر.

الخطوة الرابعة: استخدم عملة البلد الذي تسافر منها عند دفع تذاكر الطيران، أو حاول الدفع بالعملة الأرخص من عملتك إن كنت تستطيع ذلك.

الخطوة الخامسة: اختر خطوط طيران معينة للسفر الدائم معها للحصول على النقاط التي تقدمها شركات الطيران للحصول على أسعار طيران أرخص في كل وجهة تسافر إليها، وفي بعض الأحيان قد تحصل على رحلة مجانية.

الخطوة السادسة: استخدم طرق بديلة عبر رحلات الوصل «الترانزيت» فهي أرخص دائمًا من السفر بطريقة مباشرة، فيمكنك استخدام مطار قريب بدلًا من المطار الرئيسي.

الخطوة السابعة: استخدم مواقع حجز أسعار الطيران للمقارنة بين أسعار رحلات الطيران بجميع أنواع العملات والتخفيضات والعروض الخاصة بشركات الطيران.

الخطوة الثامنة: يمكنك حجز تذكرة طيران رخيصة عن طريقة ميزة cheapest month، والتي توفرها بعض المواقع لتظهر عند البحث عن تذاكر الطيران، وستساعدك في الحصول على أرخص سعر.

الخطوة التاسعة: استخدم ميزة التنبيه بتغيير الأسعار price alerts وهي ميزة توفرها العديد من المواقع، والتي تنبه بوجود تخفيضات وخصم لأسعار رحلات الطيران للوجهات التي تبحث عنها؛ لتحصل على عروض تذاكر طيران مخفضة.

الخطوة العاشرة: يفضل استخدام شركات الطيران الاقتصادية والتي توفر رحلات منخفضة التكلفة بشكل كبير عن الطيران في الشركات الكبرى، لكن الطيران الاقتصادي لا توجد فيه وسائل راحة كافية، والخدمات قد تكون غير مرضية، لكنها بضع ساعات وتصل رحلتك.

الخطوة الحادية عشر: فحص سياسة الأمتعة التي تقررها شركات الطيران، فعادة ما تفرض شركات الطيران رسوم تبدأ من 50 دولارًا على الوزن الزائد من الشنط عن السفر.