رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

العمل 8 ساعات وتعويض بعد إنهاء التعاقد.. اعرف حقوقك كعامل في السعودية

كتب - حسام خاطر نشرت وزارة الهجرة وشؤون المصريين في...

قبل المؤتمر الرابع للمصريين بالخارج.. ماذا قدمت المؤتمرات الثلاث السابقة للمغتربين؟

كتب: هناء سويلم أعلنت وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج أن...

الحكومة تعلن موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج.. وخطوات التسجيل

كتبت:وفاء عثمان..  كشفت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج أنه...

متدورش كتير.. 6 تطبيقات تساعدك في الحصول على «الأكل الحلال» في أوروبا

كتب- أسماء أحمد.. في الآونة الأخيرة ومع تزايد حالات الهجرة...

«قدم من بيتك».. خطوات تسجيل طلب تأشيرة العمرة الإلكترونية

كتبت - أسماء أحمد.. أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة...

الهجرة تدرس تخفيض أسعار التأشيرات وتذاكر الطيران للمصريين الدارسين بالخارج

كتب – حسام خاطر..

ردا على شكاوى الطلاب الدارسين بالخارج من تأخر الحصول على التأشيرات، طالبت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، بالتواصل مع وزارة الهجرة في حالة تأخر الحصول على التأشيرة لدولة الدراسة حتى يتم مخاطبة السفارة الأجنبية رسميًا لسرعة الانتهاء من إجراءات استخراج التأشيرة، مشيرة إلى دراسة مقترح بتوفير أسعار مخفضة لتذاكر الطيران للمصريين الدارسين بالخارج وعرض الأمر على وزارة الطيران المدني وشركة مصر للطيران.

والتقت جندي، عبر “فيديوكونفرانس” مع أكثر من 60 طالب وطالبة من المصريين الدارسين بالخارج الأعضاء بمركز وزارة الهجرة للحوار “ميدسي”، لمناقشة أفكارهم واقتراحاتهم والتحديات التي تواجههم خلال فترة تواجدهم في الخارج، وأشادت وزيرة الهجرة بمجهودات رؤساء مجموعات العمل بالمركز، والشباب من سفراء المركز خلال الحرب الروسية الأوكرانية، والأزمة السودانية، وأيضًا زلزال تركيا، إذ بذلوا جهدًا كبيرًا في مساعدة الدولة المصرية في الوصول لأبنائها وإجلائهم عن طريق واستخدام استمارات إليكترونية.

وقالت إن جهود هؤلاء الشباب مكنت مصر من إجلاء ما يزيد على 6000 طالب وطالبة من الدارسين بالسودان، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، والعمل على إدماج العائدين بالجامعات المصرية سواء الأهلية أو الخاصة من خلال اللجنة الوطنية الدائمة برئاسة وزارة الهجرة، مؤكدة أن مصر لا تترك أبدا أبنائها.

وفي سياق منفصل، وجهت السفيرة سها جندي بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبنوك الوطنية لتنظيم لقاء لشباب المركز مع المسئولين للرد على الاستفسارات الخاصة بشأن معادلة الشهادات وإجراءات تحويل الأموال للخارج لسداد المصرفات الجامعية، وكذلك توضيح قائمة بالبنوك المعتمدة في روسيا والتي من الممكن أن يتم تحويل الأموال إليها.

وفيما يخص مبادرة التسوية التجنيدية لأبناء المصريين بالخارج، أكدت وزيرة الهجرة أن هذه المبادرة الاستثنائية قد انتهت المدة المتاحة لها، ولم يصدر قرار بفتحها مرة أخرى بعد، لافتة إلى أنه سيتم جمع كافة الأسئلة الخاصة بالتجنيد للرد عليها من قبل المسئولين في إدارة التجنيد.

وعلى جانب آخر، دعت وزيرة الهجرة أعضاء مركز وزارة الهجرة لحوار شباب المصريين بالخارج، إلى لعب دور ريادي في حث الشباب المصريين بالخارج كافة على المشاركة والنزول للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المقبلة، والمشاركة في صنع مستقبل وطنهم.