رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

بدون عمولة.. مصرف الراجحي يتعاقد مع البنك الأهلي لإرسال حوالات سيارات المصريين بالخارج

كتب: هناء سويلم.. تعاقد مصرف الراجحي السعودي مع البنك الأهلي...

لهواة السفر الفريد والرخيص.. «وصال» ترصد أفضل 12 وجهة سياحية في إسبانيا

كتب – أسماء أحمد..

يبحث الكثير من هواة السفر المصريين عن أفضل الأماكن للسياحة في إسبانيا، والتي تعتبر جوهرة السياحة في أوروبا، نظرًا لتاريخها العريق، وطبيعتها الخلابة وتراثها الثقافي الغني بالمأكولات اللذيذة، فضلا عن الغناء والرقص على أنغام الفلامنجو.

وتمتلك إسبانيا طاقة نابضة بالحياة ومزيج بين من الماضي والحاضر، إذ تقدم السياحة في إسبانيا للمسافر حزمة من المدن الجميلة التي نتعرف عليها في السطور التالية.

لكن كم تبلغ تكلفة السياحة في إسبانيا 2023؟ تبلغ تكلفة رحلة سياحية متوسطة التكلفة لشخصين لمدة أسبوع في إسبانيا نحو 1430 دولار، شاملة الإقامة والطعام والمواصلات وزيارة المعالم السياحية، دون احتساب تذاكر الطيران.

أسعار الغذاء: تبدأ من 13 دولارا أمريكيا للوجبة الواحدة.

وأسعار الفنادق: تبدأ من 41 دولارا لشخصين لليلة واحدة، ويمكنك حجز فندق في اسبانيا بسهولة مع موقع Booking.com.

 

أفضل الأماكن السياحية في إسبانيا

 

1- مدريد

مدريد هي مدينة مليئة بالطاقة والمعالم الثقافية، وهي أيضا مدينة حديثة تقدم طعم إسبانيا الحقيقي، وهناك ازدحام كبير في الطرقات المرورية، لكن المنتزهات هناك الجميلة وتكسر الامتداد العمراني.

تزخر المدينة بالنشاط باستمرار وهناك الكثير من الأشياء التي يمكن مشاهدتها والقيام بها والتي تجعل السياح في حيرة للاختيار.

 

2- برشلونة 

عاصمة إقليم كتالونيا النابضة بالحياة، وبرشلونة هي مدينة ساحلية مذهلة تتفاخر بجمالها وأسلوب حياتها المشمس والمناخ المتوسطي المعتدل، كما تتميز برشلونة بحي حيوي يعود إلى العصور الوسطى، وهو ‘باري غوتيك’، ويتميز بأجواء العالم القديم السحرية تقريباً، ولكنه أكثر شهرة بهندسته المعمارية العصرية.

 

3- غرناطة 

غرناطة هي روح الأندلس، مكان الجمال المذهل عند سفح جبال سييرا نيفادا.

كانت هذه المدينة الغامضة عاصمة مملكة مغربية من القرن الثالث عشر حتى القرن الخامس عشر، وأصبحت المعقل الأخير للمغاربة في إسبانيا عندما استولى الملوك الكاثوليك على المدينة في عام 1491.

وعلى الرغم من كونها مسيحية في الغالب، فقد ورثت غرناطة تأثيرات إسلامية ويهودية وغجرية غنية، وتُعد من أشهر أماكن السياحة في اسبانيا حيث يقصدها المسافرون العرب للتعرف على ماضي أجدادهم العريق.

 

4- جزيرة تينيريفي Ténérife

يعد الطقس هو السبب الأول الذي بسببه يتدفق معظم الناس إلى شواطئ تينيريفي، للتمتع بأشعة الشمس المضمونة تقريباً طوال العام. آمنة، ومناسبة للعائلات، وتعتبر جزيرة تينيريفي واحدة من أفضل وجهات الشاطئ في فصل الشتاء للأوروبيين والمسافرين العرب.

 

5- جزيرة غران كناريا Gran Canaria

الساحل الجنوبي لغران كناريا مليء بشواطئ الرمال الذهبية الجميلة، ويعتبر أكبر هذه الشواطئ وربما أكثرها شعبية في الجزيرة هو ماسبالوماس، ويضم مظلات مشرقة ومدعوم بمنتزه وخط من المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية والترفيه.

وتُعد زيارة غران كناريا ضرورية عند زيارة إسبانيا لعدة أسباب، وتضم العاصمة لاس بالماس العديد من الشواطئ الممتازة، بما في ذلك بلايا لاس كانتيراس، مع شاطئ رملي واسع ومياه لطيفة بفضل حاجز الأمواج الطبيعي الذي شكلته الصخور البركانية حيث أن جزء من الشاطئ هو منطقة للغوص.

 

6- إشبيلية Sévilla

تلقى إشبيلية موجة من السحر على الزائرين من اللحظة التي يمشون فيها على الممرات الجذابة المرصوفة بالحصى ويتجولون في المنتزهات المرصوفة بأشجار النخيل.

وتعتبر كاتدرائية إشبيلية أكبر كنيسة قوطية في العالم المسيحي مع برج مهيب كان في يوم من الأيام مئذنة مسجد كبير. مع بقايا أخرى من الماضي المغاربي، فإن قصر المورق يبهر مع ديكوره المدهش وحدائقه المورقة.

 

7- فالنسيا Valencia

تقع فالنسيا في بيئة ساحلية، هذه المدينة الساحلية المتوسطية المفعمة بالحيوية ترقى إلى المقولة المحلية “قطعة من السماء سقطت على الأرض”.

تكتظ ساحات البلدة المليئة بالنخيل بالحياة، وتتزين كنائسها بقباب أزوليخو ذات الألوان الزاهية. انها حقًا جوهرة حقيقية عند السياحة في إسبانيا لعشاق التاريخ والتشمس على الشاطئ.

والمدينة غنية بالتراث الثقافي، والمعالم التاريخية الرائعة، مثل مصرف القرن الخامس عشر، وقصر ماركيز الذي يعود للقرن الثامن عشر، ومتحف الفنون الجميلة الذي يحكي قصة التاج الثري والأرستقراطي.

 

8- جزيرة لانزاروتي Lanzarote

يعتبر المناخ الرائع على مدار العام في لانزاروتي هو السبب الأساسي لجذب الزوار إلى الجزيرة.

بالإضافة إلى ذلك فإن الجزيرة تمتلك أكثر من 90 شاطئًا رائعًا وفيرًا من الفنادق والفيلات العجيبة ذات الجودة العالية.

كما توفر لانزاروتي جميع المكونات المناسبة لقضاء عطلة مثالية على الشاطئ أثناء تواجدك في اسبانيا.

 

9- جزيرة إيبيزا Ibiza

إيبيزا هي جزيرة في البحر الأبيض المتوسط، على بعد نحو 100 ميل من ساحل إسبانيا.

يقصد جزيرة إيبيزا معظم السائحين لأنها مركز موسيقى الرقص الإلكترونية، حيث يأتون للرقص والاستمتاع بأشعة الشمس الدافئة.

المدينة الرئيسية في الجزيرة معروفة بإيبيزا تاون (أو ببساطة فيلا)، وتقع في الجزء الجنوبي من الجزيرة.

تشمل مناطق المنتجعات الرئيسية الأخرى (لكل منها مجموعة من الشواطئ) بورتيناتكس في الشمال، سان أنطونيو في الغرب وسانتا أولاليا في الشرق. حتى أبعد شاطئ لا يستغرق أكثر من ساعة للوصول اليه من مدينة إيبيزا.

 

10- جزيرة فويرتيفينتورا Fuerteventura

كثير من الناس يقولون إن فويرتيفنتورا هي جوهرة تاج جزر الكناري.

وهي ثاني أكبر جزيرة في جزر الكناري، بعد تينيريفي ولا تزال غير ملوثة إلى حد ما وهادئة، على الرغم من أن شعبيتها تنمو كل عام.
تتمتع فويرتيفينتورا بالأجواء المريحة، ما جعلها من أشهر الوجهات الشاطئية للقادمين من اجل السياحة في اسبانيا.

 

11- جزيرة مايوركا Mallorca

مايوركا هي جزيرة البحر الأبيض المتوسط الرائعة مع الطقس الجميل، المناظر الخلابة والمأكولات اللذيذة.

وتعد مايوركا من أكبر جزر البليار، هي مكان رائع للزيارة عند السياحة في إسبانيا.

توفر المنحدرات الدراماتيكية مناظر مثيرة، وتتلألأ الخلجان البكر مع المياه الصافية.

ويسعد المتسوقون بالمدن التاريخية والقرى الساحرة المليئة بمناطق الجذب السياحي مثل كنائس القرون الوسطى والقلاع القديمة والمتاحف الفنية عند السياحة في مايوركا.

 

12- مدينة ملقة Malaga

تعتبر ملقة التي تأسست في القرن الثامن قبل الميلاد واحدة من أقدم الموانئ البحرية المتوسطية ومن أجمل مدن اسبانيا السياحية.

تعكس معالم المدينة الماضي المتقلب في المدينة – أطلال مسرح روماني، وهي قلعة مغاربية تعود إلى القرن العاشر بنيت على بقايا منارة فينيقية، والقصبة التي تعود للقرن الثالث عشر، وكاتدرائية باروكية جميلة.

إلى جانب التاريخ، تقدم ملقة المناظر الطبيعية الخلابة لكوستا ديل سول والطقس الرائع مع شاطئ جميل. تبرز أشجار النخيل المورقة على شاطئ البحر، والنباتات الاستوائية تزدهر في جميع أنحاء المدينة.