رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

انخفاض طفيف في سعر الدولار بالسوق الموازية.. واستقراره في البنوك

كتبت - وفاء عثمان..   استقر متوسط سعر الدولار في مصر،...

السعودية.. أمطار وسيول على تلك المناطق حتى الأربعاء وتحذيرات للمواطنين من هذا الأمر

كتبت – إسراء محمد علي…

توقع المركز الوطني السعودي للأرصاد، في تقريره، عن حالة الطقس استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، من السبت حتى الأربعاء المقبل.

وتوقع المركز الوطني السعودي للأرصاد، أن مناطق في السعودية تشهد أمطارًا غزيرة وسيولًا في السعودية تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق مكة المكرمة، وجازان، وعسير، والباحة وتمتد إلى المدينة المنورة خاصة الأجزاء الجنوبية من مرتفعات المنطقة.

كما تتسبب الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار في الحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق الرياض، والقصيم، وحائل، ونجران، والمنطقة الشرقية، محذرة من شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية وارتفاع في درجات الحرارة على أجزاء من منطقتي المدينة المنورة وتبوك وخاصة الساحلية منها.

ودعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى الحيطة والحذر، بسبب وجود اضطرابات في بعض مناطق السعودية تشمل أمطار غزيرة وسيول، مشددة على ضرورة البقاء في أماكن آمنة والابتعاد عن أماكن تجمع السيول والمستنقعات المائية والأودية، وعدم السباحة فيها كونها أماكن غير مناسبة لذلك وتشكل خطورة على حياة الأفراد.

وشددت مديرية الدفاع المدني السعودية على ضرورة الالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدة استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة، من اليوم السبت حتى يوم الأربعاء المقبل.

وأفادت مديرية الدفاع المدني في السعودية بسقوط أمطار غزيرة وسيول في مكة المكرمة تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح هابطة شديدة السرعة مثيرة للأتربة.

وتشمل هذه الموجات مناطق الطائف وميسان وأضم والعرضيات والكامل، وخفيفة إلى متوسطة لتشمل مكة والجموم وبحرة ورنية والخرمة والمويه.

وأشارت مديرية الدفاع المدني السعودية، إلى أن منطقة الرياض ستشهد أمطارًا خفيفة إلى متوسطة تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح هابطة شديدة السرعة مثيرة للأتربة والغبار، كما أن مناطق جازان وعسير والباحة ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة، وخفيفة إلى متوسطة على مناطق المدينة المنورة وحائل والقصيم وجازان.