رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

انتقال إدارة الجوازات في قطر إلى مقر جديد.. تعرف على طريقة الوصول

أعلنت إدارة الجنسية ووثائق السفر في قطر، عن انتقال...

تصل للسيول.. الدفاع المدني السعودي يحذر سقوط أمطار غزيرة

كتبت إسراء محمد علي..

وجهت المديرية العامة للدفاع المدني السعودي نداءا عاجلاً للمتواجدين على الأراضي السعودية بضرورة أخذ الحيطة والحذر وضرورة البقاء في أماكن آمنة والابتعاد عن أماكن تجمُّع السيول والمسـتنقعات المائية والأودية، وعدم السباحة فيها؛ لكونها أماكن غير مناسبة لذلك وتشكل خطورة.

وقال الدفاع المدني السعودي عبر حسابه على موقع «إكس»، إن منطقة مكة المكرمة ستتأثر بأمطار متوسطة قد تصل إلى غزيرة وتؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح هابطة شديدة السرعة مثيرة للأتربة والغبار تشمل الطائف والعرضيات وميسان وأضم والكامل، وستتأثر منطقة الرياض لتشمل الدوادمي وشقراء وعفيف والقويعية والمجمعة وثادق والغاط والزلفي، ومناطق عسير وجازان والباحة والحدود الشمالية والشرقية والقصيم.

وأشارت المديرية العامة للدفاع المدني إلى أنها تتوقع هطول أمطار متوسطة على منطقة الرياض، ورياح هابطة نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار تشمل، الرياض العاصمة، والسليل، ووادي الدواسر، والأفلاج، والمزاحمية، ومرات ورماح والدرعية، وحريملاء والخرج والحريق وضرما وحوطة بني تميم، ومنطقتي الشرقية وحائل.

كما شددت في بيان لها على ضرورة الالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بسبب هطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة، بداية من اليوم الأربعاء حتى الأحد المقبل.

ومن المتوقع أن تتأثر منطقة مكة المكرمة بأمطار متوسطة قد تصل إلى غزيرة وتؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح هابطة شديدة السرعة مثيرة للأتربة والغبار تشمل الطائف والعرضيات وميسان وأضم والكامل، وستتأثر منطقة الرياض لتشمل الدوادمي وشقراء وعفيف والقويعية والمجمعة وثادق والغاط والزلفي، ومناطق عسير وجازان والباحة والحدود الشمالية والشرقية والقصيم.

وأشارت إلى أنه يتوقع هطول أمطار متوسطة على منطقة الرياض ورياح هابطة نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار تشمل الرياض العاصمة والسليل ووادي الدواسر والأفلاج والمزاحمية ومرات ورماح والدرعية وحريملاء والخرج والحريق وضرما وحوطة بني تميم، ومنطقتي الشرقية وحائل.

وبينت المديرية العامة للدفاع المدني أنه يتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على منطقة مكة المكرمة ورياح هابطة نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار تشمل العاصمة المقدسة وجدة والليث والقنفذة ورابغ وخليص وبحرة والجموم وتربة ورنية والمويه، ومناطق الحدود الشمالية والجوف والمدينة المنورة، وهطول أمطار خفيفة ورياح هابطة نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار على منطقة نجران.