رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

فرصة للمصريين.. طريقة التقديم والحصول على فيزا عمل في قطر

كتبت- أسماء أحمد يبحث الكثير من راغبي السفر إلى دولة...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

السعودية.. قوات الأمن تنتشر حول منافذ الحرم المكي و10 آلاف ريال غرامة الدخول دون تصريح

كتبت – هناء سويلم..

نشرت الداخلية السعودية قوات الأمن العام في جميع الطرق والممرات المؤدية إلى المسجد الحرام والمشاعر المقدسة؛ لضبط المخالفين ومنعهم من الوصول إلى الحرم المكي، واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وباشر الأمن العام السعودي، تنفيذ التعليمات المنظمة للحج من حصول المقيمين الراغبين في الدخول إلى العاصمة المقدسة على تصريح من الجهات المختصة؛ لمنع من ليس لديهم تصريح من الدخول.

وبدأت قوات الأمن في تطبيق التعليمات بإعادة المركبات والمقيمين الذين ليس لديهم تصريح دخول للعمل في المشاعر المقدسة، أو هوية مقيم صادرة من العاصمة المقدسة، أو تصريح عمرة، أو تصريح حج، من حيث أتوا.

وأهاب الأمن العام، المواطنين والمقيمين الالتزام بالتعليمات الخاصة بالحج.

وتنص التعليمات المنظمة للحج على حصول الراغبين في الحج على تصريحٍ بذلك من الجهات المختصة، وستتم معاقبة كل من يتم ضبطه قادمًا من دون تصريح بغرامة مالية قدرها (10,000) ريال.

أما من يقوم بنقل أشخاص لا يحملون تصاريح حج نظامية سيواجه عقوبة السجن لمدة تصل إلى 6 أشهر، وغرامة مالية 50000 ريال سعودي، والإبعاد من السعودية إن كان وافدًا، وتتعدد الغرامة المالية بتعدد الأشخاص المنقولين، والمطالبة بمصادرة وسيلة النقل البرية بحكم قضائي، وترحيل الناقل المخالف، إن كان وافدًا بعد تنفيذ العقوبة، ويمنع من دخول السعودية وفقًا للمدد المحددة نظامًا.