رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

فرصة للمصريين.. طريقة التقديم والحصول على فيزا عمل في قطر

كتبت- أسماء أحمد يبحث الكثير من راغبي السفر إلى دولة...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

بعد وقف استقبال تأشيرات الزيارة بمطار الطائف.. إليك الحل لدخول المملكة

كتب – هناء سويلم..

أثار إعلان مطار الطائف منع دخول حاملي تأشيرة الزيارة بجميع أنواعها للملكة العربية السعودية بدءً من 18 مايو المقبل وحتى 16 يونيو المقبل، مخاوف لدى كثير من المصريين حاملي تأشيرة الزيارة الموجودين حاليًا في مصر.

ومع انتشار أخبار بتوقف مطارات السعودية الدولية عن استقبال تأشيرة الزيارة بدأ عدد من المصريين حاملي تأشيرة الزيارة في التساؤل حول حقيقة الأمر وكيفية دخول السعودية.

توقف تأشيرة الزيارة للمملكة

وأعلنت الإدارة العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، توقف إصدار تأشيرات الزيارة للمملكة سواءً كانت شخصية أو عائلية أو تجارية، استعدادًا لموسم الحج.

وتساءلت نادية عامر، إحدى المصريات في السعودية، حول حقيقة الأمر، خاصة وأن ابنها في مصر وحصلت على تأشيرة الزيارة الخاصة به وتنتظر أن ينتهي من امتحانات نهاية العام الدراسي، فماذا تفعل إذا توقفت المطارات عن استقباله، خاصة وأنها في مكة المكرمة.

وكشفت إيمان عبد المولى، إحدى المصريات في جدة، أن هذا الأمر تعرضت له في العام السابق، عندما أعلنت المملكة غلق المطارات الدولية أمام حاملي تأشيرات الزيارة خلال فترة موسم الحج، واضطرت إلى السفر عبر مطار الرياض، وانتقلت من الرياض إلى جدة عبر الطيران السعودي الداخلي، مشيرة إلى أنها لم تستطيع دخول مكة إلا بعد انتهاء موسم الحج.

الحل في مطار الرياض وأتوبيسات النقل الجماعي

كريم محمد، أحد المصريين العاملين في مطار مكة المكرمة، قال إن المطارات تُغلق تمامًا في مكة المكرمة خلال موسم الحج لحاملي تأشيرة الزيارة سواء طيران داخلي أو طيران دولي.

وأضاف في تصريح لـ«وصال» أن الحل الوحيد لدخول تأشيرة الزيارة إلى مكة المكرمة والتي يقوم بها البعض هو عن طريق الوصول إلى مطار الرياض، واستقلال أتوبيس نقل جماعي إلى مكة، لكن هذا الأمر يكون مرهقًا للغاية.

وأشار إلى أن المطارات التي تمنع دخول حاملي تأشيرة الزيارة هي جدة والطائف والمدينة المنورة وينبع وهي المطارات الرسمية في المملكة، أما مختلف المطارات الأخرى تستقبل تأشيرة الزيارة.

المملكة تحذر من الحج بدون تأشيرة حج صريحة

وشددت المملكة العربية السعودية على أنه لا حج بدون تأشيرة حج صريحة أو تصريح للحج للمقيمين بالمملكة، مؤكدة أن تأشيرة الزيارة بجميع أنواعها لا تسمح بأداء فريضة الحج.

غلق المطارات الرسمية في وجه حاملي تأشيرة الزيارة

كما أعلنت المملكة أنه يُمنع استقبال حاملي تأشيرات الزيارة من المرور بمطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة، ومطار طائف الدولي، ومطار ينبع بدءً من 10 ذو القعدة الموافق 18 مايو المقبل، وحتى 10 ذو الحجة الموافق 16 يونيو، وذلك استعدادًا لاستقبال ضيوف الرحمن من الحجاج.

لمعرفة شروط الحصول على تأشيرة زيارة للسعودية اضغط هنا