رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

انخفاض طفيف في سعر الدولار بالسوق الموازية.. واستقراره في البنوك

كتبت - وفاء عثمان..   استقر متوسط سعر الدولار في مصر،...

فرصة للمصريين.. طريقة التقديم والحصول على فيزا عمل في قطر

كتبت- أسماء أحمد يبحث الكثير من راغبي السفر إلى دولة...

السعودية.. افتتاح أول وحدة غسيل كلوي تطل على الكعبة من برج الساعة

كتب – أحمد إمام..

افتتحت جمعية «بركم» الخيرية في المملكة العربية السعودية، أول وحدة غسيل كلوي مُطلة على الحرم المكي الشريف، ضمن مبادرة رائدة هي الأولى من نوعها في القطاع الثالث غير الربحي.

وتأتي المبادرة تماشيًا مع أهداف برنامج رؤية 2030 التي تضمن حصول المواطن والمقيم والزائر على رعاية صحية عالية الجودة خلال موسم الحج.

ووفقًا لبيان صادر عن وزارة الصحة السعودية، ستوفر الوحدة الجديدة خدمة صحية متكاملة على إطلالة مميزة من برج الساعة بوقف الملك عبد العزيز آل سعود؛ حيث تسعى جمعية بركم الخيرية من خلال تلك المبادرة إلى توسيع نطاق الخدمات المقدمة للحجاج.

وأوضح هشام شري، رئيس مجلس إدارة الجمعية، أن مرضى الكلى سيتمكنون من أداء مناسكهم بكل يسر وتلقي الخدمات الطبية في مكان مجهز جيدًا يطل على الكعبة المشرفة.

وأضاف شري أن هذا المركز هو الثاني للجمعية بعد مركز الشوقية الذي يقدم 82 جلسة غسيل كلوي يوميًا للمقيمين والحجاج والسياح في مكة المكرمة.

فيما قال عبدالله محمدين، مواطن مصري مقيم في المملكة وأحد مرضى الكلى، أن المستشفيات الحكومية والجمعيات الخيرية بالسعودية ومن ضمنها جمعية بركم تجري العديد من العمليات الجراحية للحجاج وجلسات غسيل الكلى، وكل هذا مجانًا بغض النظر عن جنسية الحاج.