رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

فرصة للمصريين.. طريقة التقديم والحصول على فيزا عمل في قطر

كتبت- أسماء أحمد يبحث الكثير من راغبي السفر إلى دولة...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

بسبب الطقس السيئ.. تعليق الدراسة في عدة مناطق بالسعودية

كتبت – أميرة ممدوح..

قررت المملكة السعودية تعليق الدراسة حضوريًا الثلاثاء، في عدد من المناطق لضمان سلامة الطلاب والمعلمين؛ بسبب سوء الأحوال الجوية، التي من المتوقع أن تشهدها أنحاء متفرقة من البلاد، بحسب المركز الوطني للأرصاد في المملكة.

تعليق الدراسة في السعودية

وشمل قرار تعليق الدراسة الحضورية في المملكة منطقة حائل، والقصيم، المجمعة، لجميع الطلاب بمختلف المراحل الدراسية، على أن يتم مواصلة الدراسة عبر منصة مدرستي الإلكترونية لمنع تعطيل الدراسة.

هطول أمطار رعدية ورياح نشطة

يتزامن ذلك مع توقع المركز الوطني للأرصاد استمرار فرص هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مع رياح نشطة وأتربة مثارة وزخات من البرد على مختلف الأنحاء، ما قد يسبب جريان السيول في بعض مناطق المدينة المنورة، تبوك، الأجزاء الساحلية منها، مكة المكرمة، حائل، الجوف، الحدود الشمالية، القصيم، والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية.

وأطلقت الهيئة الوطنية للأرصاد للمملكة تحذيرات للمواطنين، تسببت في تعليق الدراسة في المدارس والجامعات في عدد من المحافظات.

وأعلنت الإدارة التعليمية بمحافظة حفر الباطن بالمملكة العربية السعودية، تعليق الدراسة الحضورية اليوم الثلاثاء، بجميع المدارس التابعة لها؛ بسبب سوء حالة الطقس في المحافظة وتحذير المركز الوطني للأرصاد في المملكة.

وأوضحت الإدارة التعليمية أن الدوام الدراسي سيكون عن بُعد عبر “منصة مدرستي” لجميع الطلاب والطالبات.

وأيضًا إدارتا التعليم في محافظتَي الزلفي والغاط أعلنتا تعليق الدراسة الحضورية في جميع المدارس التابعة لهما، وسيكون اليوم الدراسي عن بعد عبر “منصة مدرستي”، كما فعلت محافظة المجمعة.

كما أعلنت جامعة شقراء تعليق الدراسة الحضورية في كل كليات الجامعة، وأكدت أن اليوم الدراسي سيكون عن بُعد عبر “منصة الجامعة” لجميع الطلاب والطالبات، وهو ما أعلنته جامعة القصيم أيضًا.

وكان المركز الوطني للأرصاد بالمملكة توقع وجود فرصة لهطول أمطارٍ رعديّة متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياحٍ نشطة وأتربة مُثارة وزخاتٍ من البَرَد، تؤدي إلى جريان السيول على أجزاءٍ من منطقتَي المدينة المنوّرة وتبوك؛ تشمل الأجزاء الساحلية منها، مكة المكرّمة، حائل، الجوف، الحدود الشمالية، القصيم، والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية.

وقال المركز -في بيانه- إن هناك انخفاضًا في درجات الحرارة على أجزاء من مناطق: حائل، الجوف، الحدود الشمالية، تبوك، والأجزاء الشمالية من المدينة المنوّرة.