رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

انخفاض طفيف في سعر الدولار بالسوق الموازية.. واستقراره في البنوك

كتبت - وفاء عثمان..   استقر متوسط سعر الدولار في مصر،...

اختنقا بسبب الغازات السامة.. «وصال» تنشر التفاصيل الكاملة لوفاة شقيقين مصريين داخل بئر في السعودية

كتبت – وفاء عثمان..

تلقت قرية أبو حمر في مدينة بسيون بمحافظة الغربية، صدمة كبيرة بوفاة شقيقين مصريين اختناقًا داخل بئر في المنطقة الصناعية بمدينة الرياض في المملكة العربية السعودية.

الشقيقان خالد ومحمد محمد عطا أبو حمر، غادرا قريتهما منذ 15 عامًا بحثًا عن لقمة العيش في السعودية، ليكونا ضحية ظروف العمل القاسية وظروف بيئية خطيرة.

وفاة شقيقين مصريين اختناقًا في السعودية

ففي يوم عمل عادي، تعرّض الشقيقين لنوبة اختناق داخل إحدى البيارات، حيث كان يعمل خالد على إحدى سيارات الصرف الصحي، وتكثر في هذه البيارات الغازات السامة التي تُسبب الاختناق.

وحاول محمد إنقاذ شقيقه، لكنّ محاولته باءت بالفشل، ليفارقا الحياة معًا.

ظلّ الشقيقان بعد وفاتهما داخل البئر لعدة ساعات، من الساعة العاشرة صباحًا حتى الرابعة مساءً؛ بسبب صعوبة الأوضاع والغازات السامة، حتى تمكن فريق الدفاع المدني والبحث الجنائي من إخراجهما.

وتواصل عائلة الضحيتين مع السفارة المصرية في السعودية لاستكمال الإجراءات القانونية لنقل الجثمانين والتأكد من عدم وجود شبهة جنائية، مع مناشدة وزارة الهجرة المصرية بتيسير عملية نقل جثماني الضحيتين لدفنهما في قريتهما في محافظة الغربية.

ويلقي هذا الحادث الضوء على مخاطر العمل في ظروف بيئية غير آمنة، ويثير تساؤلات حول مسئولية أصحاب العمل في توفير بيئة عمل آمنة لعمالهم، خاصةً في ظل ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، مما يزيد من مخاطر الإصابة بالاختناق.