رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

انتقال إدارة الجوازات في قطر إلى مقر جديد.. تعرف على طريقة الوصول

أعلنت إدارة الجنسية ووثائق السفر في قطر، عن انتقال...

حوّشت من 500 ألف لمليون جنيه؟ هنقول لك أحسن طريقة تستثمرهم بيها

كتب – كريم الصاوي كثير من المصريين المقيمين والعاملين بالخارج...

السعودية: بدء التسجيل للحجاج من داخل المملكة عبر تطبيق نُسك

كتبت – أمل محمد..

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية عن فتح باب ⁧‫التسجيل للحج‬⁩ 1445هـ/ 2024م، والذي سيكون عبر موقع الوزارة، أو تطبيق ⁧‫نسك‬⁩ لضيوف الرحمن المتوفر على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، لمن تنطبق عليه الشروط.

وأوضحت وزارة الحج، أن الأفضلية للحجز ستكون لمن لم يسبق له الحج، وسيسمح جميع المسجلين اختيار الباقات مع وسيلة النقل المتاحة والمناسبة لهم.

وأشارت الوزارة إلى أن التعاقد على الخدمات المتعلقة بالحج وتقديمها سيكون عبر الشركات المُرخص لها بخدمة الحجاج من داخل المملكة والمدرجة في موقع الوزارة.

ولفتت إلى أن التسجيل لأداء الحج سيكون من خلال الحاج نفسه، مع الحرص على عدم التعاقد مع أي حملات أو شركات غير مرخص لها من وزارة الحج والعمرة أو غير مدرجة ضمن موقع الوزارة.

ونوهت الوزارة على وجود 4 باقات وهي باقة 1 وسعر الباقة من 4,099.75 ريالًا شاملة ضريبة القيمة المضافة، وتقدم خدمة للحاج ضمن النطاق الاقتصادي، وباقة 2 وسعر الباقة من 8,092.55 ريالًا شاملة ضريبة القيمة المضافة وهي مخيمات الضيافة في مشعر منى.

أما الباقة الثالثة فسعرها من 13,265.25 ريالًا شاملة ضريبة القيمة المضافة وهي الأبراج الستة في منى و مميزة بموقعها قرب جسر الجمرات، والباقة الاخيرة يبلغ سعرها 10,366.10 ريالاً شاملة ضريبة القيمة المضافة، وهي مخيمات تم تطويرها لتقدم خدمة راقية وذات مستوى مريح للحاج.

وأوضحت الوزارة أن الحجز في باقات حجاج داخل المملكة من المواطنين والمقيمين هي إنشاء حجز للحاج الرئيسي والمرافقين ويتم بعدها وصول رسالة نصية بفاتورة السداد، بجانب سداد قيمة الحجز كاملاً أو جزئيًا ، ويتم دفع قيمة الحجز عبر المهلة المتاحة وإصدار التصريح وأخيراً طباعة التصريح عبر بوابة أبشر.