رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

حوّشت من 500 ألف لمليون جنيه؟ هنقول لك أحسن طريقة تستثمرهم بيها

كتب – كريم الصاوي كثير من المصريين المقيمين والعاملين بالخارج...

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

الاستثمار العقاري بوابتك للحصول على الإقامة الدائمة في قطر.. تعرف على الطريقة

كتب – حسام خاطر.. سهّلت قوانين الاستثمار العقاري في قطر...

المحترفون يحسمون انتصار منتخب مصر على تنزانيا بثنائية قبل السفر إلى كوت ديفوار

كتب – حسام خاطر..

حسم محترفو منتخب مصر المباراة الودية للفراعنة ضد تنزانيا على ملعب ستاد القاهرة بنتيجة هدفين مقابل شيء، سجلهما محمود حسن تريزيجيه، مهاجم طرابزون سبور التركي (الهدف الأول)، ومحمد صلاح، مهاجم ليفربول الإنجليزي (الهدف الثاني).

سجل محمد صلاح الهدف الثاني لمنتخب مصر في شباك تنزانيا، في الدقيقة 73 من زمن المباراة الودية التي أقيمت بين الفريقين على ملعب استاد القاهرة ضمن استعدادات الفراعنة لخوض منافسات كأس الأمم الأفريقية 2023 التي تستضيفها كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير الجاري حتى 11 فبراير المقبل.

تحصل اللاعب البديل عُمر مرموش على ركلة جزاء لصالح منتخب مصر في الدقيقة 72 بعد عرقلته من قبل مدافع تنزانيا داخل منطقة الجزاء، وتقدم صلاح للعب ركلة الجزاء لكنها اصطدمت بالقائم العلوي وارتطمت بظهر حارس تنزانيا أيشي مانولا وسكنت في الشباك، لتعلن عن الهدف الثاني للفراعنة.

أحرز محمود تريزيجيه الهدف الأول لمنتخب مصر في شباك تنزانيا، في الدقيقة 33 من أحداث الشوط الأول، إثر تمريرة متقنة من محمد صلاح وضعها على يسار حارس تنزانيا معلنا الهدف الأول للفراعنة في شباك تنزانيا في الدقيقة 33 من أحداث اللقاء، لينتهي الشوط الأول من المباراة بتقدم الفراعنة بنتيجة هدف مقابل لا شيء.

وكان روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول، قد أعلن عن أسماء 5 محترفين ضمن تشكيلة منتخب مصر الأساسية التي ستلتقي منتخب تنزانيا، فى السادسة من مساء اليوم الأحد على ملعب إستاد القاهرة، في مباراة ودية ضمن الاستعدادات لكأس الأمم الإفريقية.

وعاد المدافع أحمد حجازي، لاعب اتحاد جدة السعودي، إلى تشكيلة المنتخب الأول لكرة القدم بعد تعافيه من الإصابة بالرباط الصليبي، كما انضم إلى التشكيل من المحترفين كل من محمد النني، لاعب وسط آرسنال الإنجليزي، ومحمد صلاح، مهاجم ليفربول الإنجليزي، ومصطفى محمد، مهاجم نانت الفرنسي، ومحمود حسن تريزيجيه مهاجم طرابزون سبور التركي.
بينما شارك عمر مرموش، مهاجم آينتراخت فرانكفوت الألماني، وحمدي فتحي، لاعب الوكرة القطري، كبدلاء في أحداث الشوط الثاني من المباراة، بينما اكتفى أحمد حسن كوكا، مهاجم ألانيا سبور التركي، بمتابعة المباراة من على مقاعد البدلاء.

 

تشكيل منتخب مصر لمواجهة تنزانيا

 

وجاء التشكيل كالتالي:

حراسة المرمى: محمد صبحي

خط الدفاع: أحمد فتوح، محمد عبد المنعم، أحمد حجازي، عمر كمال عبد الواحد

خط الوسط: محمد النني، مروان عطية، إمام عاشور

الهجوم: محمد صلاح، مصطفى محمد، تريزيجيه

يستضيف منتخب مصر الأول لكرة القدم نظيره منتخب تنزانيا، في المباراة التي تجمع الفريقين مساء اليوم الأحد 7-1-2024، على أرض ملعب إستاد القاهرة الدولي، في ختام استعدادات منتخب مصر قبل انطلاق بطولة كأس أمم إفريقيا .

ويعد هذا اللقاء الودي الوحيد الذي يخوضه منتخب مصر قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، حيث يدخل المنتخب البروفة الأخيرة قبل السفر إلى كوت ديفوار يوم الثلاثاء المقبل، للمشاركة في بطولة أمم أفريقيا 2023 التي تقام في ضيافة كوت ديفوار في الفترة من 13 يناير الجاري إلى 11 فبراير المقبل.

القنوات الناقلة لمباراة منتخب مصر ضد تنزانيا

 

أعلنت مجموعة قنوات أون تايم سبورت حصولها على حقوق بث مباريات منتخب مصر، وتخصص قناة أون تايم سبورت Hd1 لنقل مباراة مصر وتنزانيا على الهواء مباشرة.

حكام مباراة مصر وتنزانيا

 

ومن المقرر أن يدير ودية منتخب مصر أمام منتخب تنزانيا المقرر لها السادسة مساء اليوم الأحد بإستاد القاهرة، طاقم حكام كويتي مكون من:

 هاشم الإبراهيم حكم ساحة

عباس غلوم مساعد أول  

طلال الشمري  مساعد ثاني

عبدالله الكندري حكم رابع

حلم الأميرة السمراء

منتخب مصر يستعد لكأس الأمم الإفريقية 

 

يترقب عشاق كرة القدم الإفريقية انطلاق النسخة الـ34 من بطولة كأس الأمم الإفريقية «كوت ديفوار 2023»، والتي تقام خلال الفترة من 13 يناير الجاري وحتى 11 فبراير المقبل .

 وتنتظهر جماهير كرة القدم المصرية بشكل خاص ظهور منتخب الفراعنة، صاحب الرقم القياسي في التتويج بالبطولة، برصيد 7 ألقاب، إنهاء الفراعنة لفترة الجفاف التي يعيشها منذ ثلاثيته التاريخية 2006، 2008 و2010 .

 ويستهدف منتخب مصر، العودة من جديد إلى منصات التتويج، وحصد لقب كأس الأمم الأفريقية، للمرة الثامنة في التاريخ، بعد غياب دام 13 عامًا، وخسارة لقب النسخة الأخيرة أمام المنتخب السنغالي بركلات الترجيح.

مواعيد مباريات مصر في أمم إفريقيا

ينافس المنتخب الوطني في بطولة كأس الأمم الإفريقية ضمن المجموعة الثانية التي تضم غانا، كاب فيردي وموزمبيق.

يفتتح الفراعنة مشوارهم في البطولة بمواجهة موزمبيق 14 يناير في السابعة مساءً، قبل مواجهة غانا 18 يناير في العاشرة مساءً، على أن يختتم مواجهات دور المجموعات بمواجهة كاب فيردي يوم 22 يناير في العاشرة مساءً.

متى يسافر منتخب مصر إلى كوت ديفوار؟

 

وتغادر بعثة منتخب مصر القاهرة متوجهة إلى العاصمة الإيفوارية أبيدجان يوم 9 يناير الجاري في تمام الثالثة عصرا على متن طائرة خاصة.

وخاض منتخب مصر الأول لكرة القدم، بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني، تدريبًا صباحيًا أمس السبت باستاد مصر بالقرية بمدينة مصر الأوليمبية بالعاصمة الإدارية استعدادًا لمواجهة تنزانيا.

 

قائمة منتخب مصر في كأس الأمم الإفريقية

 

وتضم قائمة منتخب مصر النهائية لبطولة إفريقيا 27 لاعب، هم:

 حراسة المرمى: محمد الشناوي (16) –  أحمد الشناوي (1) – محمد أبو جبل (23) – محمد صبحي (26)

خط الدفاع: أحمد حجازي (6) – محمد عبد المنعم (24) – علي جبر (2) – ياسر إبراهيم (15) – أحمد سامي (21) – محمد هاني (3) – عمر كمال عبد الواحد (4) – أحمد فتوح (13) – محمد حمدي (12)

خط الوسط: حمدي فتحي (5) – إمام عاشور (8) – محمد النني (17) – مروان عطية (14) – أحمد مصطفى “زيزو” (25) – مهند لاشين (27) – محمود حمادة (20)

خط الهجوم: محمد صلاح (10) – مصطفى فتحي (18) – محمود حسن “تريزيجيه” (7) – عمر مرموش (22) – مصطفى محمد (19) – محمود عبد المنعم “كهربا” (11) – أحمد حسن “كوكا (9)