رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

حوّشت من 500 ألف لمليون جنيه؟ هنقول لك أحسن طريقة تستثمرهم بيها

كتب – كريم الصاوي كثير من المصريين المقيمين والعاملين بالخارج...

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

سفارة مصر في برلين: 3 مقرات انتخابية لتصويت مصريي ألمانيا في الانتخابات الرئاسية

كتب – هاني جريشة..

تجري الاستعدادات اللازمة لإجراء عمليات الاقتراع في الانتخابات الرئاسية المصرية داخل ألمانيا حيث أعلنت السفارة المصرية في برلين إن هناك ثلاث لجان في ألمانيا تستعد لاستقبال المصريين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024.

تقع اللجنة الأولى في وسط العاصمة برلين في السفارة المصرية واللجنة الثانية في القنصلية المصرية في هامبرج لخدمة المصريين المتواجدين شمال وغرب ألمانيا، ولجنة ثالثة متواجدة في القنصلية المصرية في فرانكفورت لخدمة المصريين في جنوب ألمانيا.

ودعت السفارة في بيان لها، اليوم الخميس، أبناء الجالية المصرية في الخارج؛ للمشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية، حيث تعقد الانتخابات خلال أيام 1 و2 و3 ديسمبر 2023 من 9 صباحاً إلى 9 مساءاً في مقر سفارة جمهورية مصر العربية في برلين الكائن في Stauffenbergstr.6/7, 10785, Berlin وكذا في القنصليتين العامتين لجمهورية مصر العربية في كل من:

– هامبورج الكائنة فيHamburg 20148 Mittelweg 183,.
– فرانكفورت الكائنة في Eysseneckstr. 34, 60322 Frankfurt/M.

وأضاف البيان أنه وفقا لتعليمات الهيئة الوطنية للانتخابات فإن ممارسة الحق الإنتخابي يتطلب إحضار إما أصل بطاقة الرقم القومي (سارية أو منتهيه) أو أصل جواز السفر المصري الساري المتضمن الرقم القومي.

وقال البيان: يحق لكل مواطن مصري مقيد بقاعدة بيانات الناخبين متواجد بالخارج خلال الأيام الثلاثة المحددة للانتخابات سواء كان مقيماً أو مسافراً لفترة وجيزة أن يدلي بصوته في العملية الانتخابية في أي من المقار الانتخابية، ويمكن للمواطن الاستعلام عن مدى قيدة في قاعدة بيانات الناخبين على الموقع الإلكتروني https://www.elections.eg/inquiry وذلك قبل التوجه للجان الانتخابية.

وفي هذا السياق، أكدت السفارة في برلين على كامل استعدادها لاستقبال المواطنين وتيسير عملية التصويت، وإذ تحث السفارة السادة المواطنين على ممارسة حقهم الدستوري في إختيار رئيس الجمهورية للسنوات الست القادمة.

كما أشارت السفارة إلى أنه بمناسبة انعقاد الانتخابات الرئاسية فى مقر السفارة خلال أيام 1 و2 و3 ديسمبر من 9 ص إلى 9 مساءً، تعلن سفارة جمهورية مصر العربية في برلين أنه سيتم اغلاق القسم القنصلي يوم الجمعة الموافق 1 ديسمبر 2023، على أن يتم استئناف العمل يوم الأثنين الموافق 4/12/2023، وفقاً لأوقات العمل المعتادة.