رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

العمل 8 ساعات وتعويض بعد إنهاء التعاقد.. اعرف حقوقك كعامل في السعودية

كتب - حسام خاطر نشرت وزارة الهجرة وشؤون المصريين في...

قبل المؤتمر الرابع للمصريين بالخارج.. ماذا قدمت المؤتمرات الثلاث السابقة للمغتربين؟

كتب: هناء سويلم أعلنت وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج أن...

الإعلام البريطاني يهاجم طبيبة مصرية بسبب «عدم تعاطفها مع الضحايا الإسرائيليين»

كتب - هناء سويلم.. تعرضت طبيبة الأعصاب المصرية المقيمة في...

الحكومة تعلن موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج.. وخطوات التسجيل

كتبت:وفاء عثمان..  كشفت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج أنه...

متدورش كتير.. 6 تطبيقات تساعدك في الحصول على «الأكل الحلال» في أوروبا

كتب- أسماء أحمد.. في الآونة الأخيرة ومع تزايد حالات الهجرة...

العثور على 129 مهاجرًا مصريًا داخل حافلة مهجورة على حدود المكسيك

كتبت – إسراء محمد علي..

قالت صحيفة “chiapas” المكسيكية، إنه تم العثور على 129 مواطنًا مصرياً في حافلة مهجورة علي الحدود الجنوبية للبلاد في وضع مأساوي وحالة يرثى لها.

 

وأضافت الصحيفة أنه يوم الثلاثاء الماضي، على الطريق السريع القديم لاس تشواباس – نانتشيتال، على بعد أقل من 100 كيلومتر من تشياباس، تم إنقاذ 137 شخصًا من القارة الأفريقية، في حافلة مهجورة منهم 129 من مصر وثمانية من موريتانيا.

 

وأضاف التقرير، الجمعة، أنه في الأسبوعين الماضيين، وثق المعهد الوطني للهجرة عمليات مصادرة ضخمة مثل تلك التي حدثت في إقليم أواكساكا، حيث تمكنوا من إنقاذ 265 مهاجرا من الشاحنات كانوا في وضع يرثى له بسبب الظروف التي تم نقلهم فيها.

 

َوجاء غالبيك المهاجرين وهم من الرجال والنساء والقصر من الإكوادور والسلفادور وغواتيمالا وهندوراس، وليس من غير المألوف أن تمر عدة نقاط تفتيش دون أن يتم اكتشافها، فقد تم العثور على مهاجرين غير نظاميين في طروف مشابهة في الخامس من أغسطس وبعد يومين، في لاس تشواباس، فيراكروز، على بعد بضعة كيلومترات من تشياباس، تم الإبلاغ عن العثور على 126 آخرين من أمريكا الوسطى.

وإلى جانب وسط البلاد، في بويبلا، تم إنقاذ 61 مهاجراً أجنبياً، من الإكوادور وهندوراس وغواتيمالا، كما تم إنقاذ 231 مهاجراً من غواتيمالا وواحد من السلفادور من حاوية معدنية مهيأة في الجزء الخلفي من مقطورة في نفس الإقليم.

وأضافت الصحيفة أن الفساد الحكومي يقع َوراء هذه الأعمال الإجرامية، فالأعمال التجارية متاحة لكن دون شروط للسماح للأجانب بالمرور، لكن ما يحدث هو تسهيل نقل المهاجرين الذين لديهم إمكانية دفع رشاوى إلى وسط البلاد، وهي ممارسة يسهلها موظفو الجمارك الفاسدون.

وعن كيفية نقل المهاجرين غير الشرعيين قالت الصحيفة أنه تم إخفاء مئات الأشخاص الأجانب الذين يسافرون مكتظين في صناديق بعض المقطورات أو بشكل مريح في السيارات أو الشاحنات السياحية، وحتى في قافلة، كان على معظمها السفر عبر إقليم تشياباس دون “اكتشافهم” كمهاجرين.