رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

مطالب بإعادة فتح مبادرة تسوية التجنيد للمصريين بالخارج مع تخفيض الرسوم دون 5000 دولار

كتب- هناء سويلم..

طالب عدد من المصريين بالخارج، بإعادة فتح مبادرة تسوية الموقف التجنيدي للمصريين بالخارج مرة أخرى، بعد غلقها في أكتوبر الماضي، ودشنوا هاشتاج بعنوان #نطالب_بفتح_مبادره_التجنيد_مره_اخرى_وتخفيف_السعر.

ودعا المصريون في الهاشتاج الذي دشنوه على منصة التواصل الاجتماعي «فيسبوك» بإعادة فتح المبادرة مرة أخرى مع تخفيض السعر؛ لأنهم لم يتمكنوا في التسجيل في الفترة الأولى بسبب ارتفاع سعر المبادرة، وأنهم يريدون تقنين أوضاعهم ليتمكنوا من العودة إلى الوطن وزيارة ذويهم دون مشكلات تواجههم في التجنيد.

وقالت مصادر لـ «وصال» أن وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج تدرس إعادة فتح المبادرة مرة أخرى؛ بسبب الإقبال الكبير على المبادرة، ورغبة المصريين بالخارج في تسوية الموقف التجنيدي لهم.

وأضافت المصادر أن الوزارة تعمل على التيسير على المصريين في الخارج، وتلبية رغباتهم، وتتابع مناشدات المصريين بالخارج عن كثب.

يشار إلى أن وزارة الهجرة مدت فترة العمل بمبادرة تسوية المواقف التجنيدية للمصريين بالخارج من 13 سبتمبر إلى 13 أكتوبر الماضي، استجابة لمطالب المصريين بالخارج وتم نقلها للجهات المعنية والمختصة بالمبادرة، حتى يتمكن المصريين بالخارد في مختلف الدول الاستفادة من الخدمة التي تقدمها الوزارة.

وأطلقت وزارة الهجرة مبادرة تسوية الموقف التجنيدي نهائيًا للمصريين بالخارج، في شهر يوليو الماضي، لتسوية الموقف التجنيدي للمصريين الخارج ممن يواجهون مشكلة الموقف التجنيدي التي تعيقهم عن العودة إلى الوطن، أو عدم القدرة على مغادرته مجددًا في حالة العودة بسبب طلبهم للتجنيد.

وتضمنت المبادرة تسجيل بيانات المصريين بالخارج ممن يريدون التسوية عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية، ودفع مبلغ مالي يُقدر بـ5 آلاف دولار أو يورو، وكان قد تم فتح باب التسجيل على موقع وزارة الخارجية يوم 14 أغسطس الماضي.

وتم استقبال كافة الطلبات على الموقع للمصريين بالخارج ممن حل عليهم الدور في سن التجنيد اعتباراً من سن (19 عاماً) وحتى سن (30 عاماً)، وكذا ممن تجاوزوا سن (30 عاماً) لتسوية موقفهم التجنيدي.