رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

بعد توقيع صفقة رأس الحكمة.. مصادر لـ«وصال»: توقف تداول الدولار في السوق السوداء

كتب - هاني جريشة.. كشفت مصادر مقربة من المتعاملين في...

خطوات التقديم على وظائف وزارة التربية والتعليم في قطر.. تعرف عليها

كتبت- أمل محمد.. أتاحت وزارة التربية والتعليم في قطر فرص...

انهيار الدولار بالسوق السوداء.. وهبوط في الذهب وعيار 21 يسجل 3200 جنيه

كتبت-أمل محمد.. تصدر سعر الدولار في السوق الموازية محركات البحث...

براتب 2500 يورو.. وظيفة في شركة «كونسنتريكس» العالمية لجميع الجنسيات

أعلنت منصة "منح حول العالم"، عن فرصة التقديم على...

علي الإدريسي: سعر الدولار سيصل إلى 30 جنيهًا في المدى القريب لهذه الأسباب

كتبت - وفاء عثمان.. شهدت مصر مؤخرًا توقيع اتفاقية رأس...

من زرع الشعر إلى نقل الأعضاء.. دليلك إلى أفضل وجهات السياحة العلاجية حول العالم

كتبت – أسماء أحمد..

يصعب تحديد وجهة واحدة تكون هي الأفضل للسياحة العلاجية حول العالم؛ وذلك لأن الاختيار يعتمد على مجموعة من الاحتياجات والتفضيلات التي يرغب بها كل فرد، لكن تبرز بعض الوجهات بسبب توفيرها لخدمات طبية عالية الجودة.

وهناك الكثير من المصريين يقصدون العديد من الدول بهدف السياحة العلاجية، مثل تركيا وتايلاند، وسنغافورة والهند، وغيرها الكثير التي تشتهر بالخدمات الطبية ذات الجودة العالية، والتي تعتبر من الصناعات الناشئة والمتنامية في العالم، إذ تجمع بين الراحة والاسترخاء مع الحصول على العلاج الطبي المتخصص، توفر فرصة للمسافرين للاستمتاع بعطلة ممتعة وفي نفس الوقت الاستفادة من العلاجات الطبية المتاحة في تلك الوجهات.

 

زراعة الشعر في تركيا

 

تُعد السياحة العلاجية في تركيا من أهم القطاعات الاقتصادية في البلاد، إذ أسهمت في جذب ملايين السياح من جميع أنحاء العالم، وذلك بحسب بيانات وزارة السياحة التركية، فقد استقبلت أنقرة أكثر من 7 ملايين سائح طبي في عام 2022، بزيادة قدرها 20% عن العام السابق.

وتتميز تركيا بالعديد من الفوائد في مجال الرعاية الطبية، فإن تكلفة العلاج هناك أقل بكثير من تكلفة العلاج في العديد من الدول الأخرى، حيث تحتضن أكبر عدد من المستشفيات المعترف بها من قبل الولايات المتحدة وأوروبا.

وتعتبر إسطنبول من أشهر الوجهات السياحية في العالم، إذ تعد وجهة شهيرة لجراحة العيون بالليزر وفحوصات العين والعلاج لحالات مثل إعتام عدسة العين، فضلًا عن وجود أكثر من 600 عيادة مسجلة تتخصص في علاج تساقط الشعر، كما تتميز الرعاية الطبية عالية الجودة في مجالات أخرى مثل تجميل الأسنان، وجراحة التجميل، وعلاج العقم، وغيرها.

 

السياحة العلاجية في تايلند

 

تعد تايلند الوجهة الأكثر شهرة للسياحة العلاجية في العالم، حيث استقبلت أكثر من 2.4 مليون سائح طبي في عام 2022، ويعود السبب الرئيسي في تفضيل الكثير من الزوار تايلند هو تكلفة العلاج المنخفضة والتي تعد أقل بكثير من التكلفة في العديد من الدول الأخرى، إذ تكون نحو 50- 70 % أقل من تلك التي تعتمدها الدول الأوروبية المتقدمة، بينما تتراوح تكلفة الجراحة التجميلية هناك بين 30 % إلى 70 % من تكلفة الجراحة التجميلية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتمتلك تايلند نظامًا صحيًا متقدمًا، يضم العديد من المستشفيات والمراكز الطبية المجهزة بأحدث التقنيات الطبية والكوادر الطبية المؤهلة، كما تتمتع بموقع جغرافي متميز، حيث تقع في جنوب شرق آسيا، مما يجعلها وجهةً سهلة الوصول إليها من العديد من الدول حول العالم.

وتضم بانكوك عاصمة تايلاند، وأكبر مدينة في البلاد، العديد من المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة في مختلف المجالات الطبية، بما في ذلك الجراحة التجميلية، وزراعة الشعر، وتجميل الأسنان، وعلاج العقم، وغيرها.

 

العلاج بالخلايا الجذعية في سنغافورة

 

تعد السياحة العلاجية في سنغافورة واحدة من أسرع القطاعات نموًا في البلاد، حيث استقبلت أكثر من 1.5 مليون سائح طبي في عام 2022، ففي عام 2019 صنفت منظمة الصحة العالمية (WHO) سنغافورة كواحدة من أفضل 6 دول في العالم للرعاية الصحية.

ويعني هذا التصنيف أنك لن تستطيع التوفير عند السفر إلى سنغافورة للسياحة العلاجية، لكن ستضطر لدفع تكلفة باهظة، في مقابل حصولك على واحدة من أفضل العلاجات والخدمات الطبية الموجودة في العالم.

وتجذب السياحة العلاجية في سنغافورة العديد من المرضى ممن يبحثون عن العلاج بالخلايا الجذعية، كما تشتهر بتقديم الرعاية الصحية عالية الجودة والتكنولوجيا المتقدمة في مجال علم الأورام وأمراض القلب والأعصاب وجراحة العظام وأمراض الدم.

 

الجراحات التجميلية في كوريا الجنوبية

 

تعد السياحة العلاجية في كوريا الجنوبية من القطاعات المهمة التي تساهم في الاقتصاد، ووفقًا لبيانات وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية في كوريا الجنوبية، فقد استقبلت كوريا الجنوبية أكثر من 2.5 مليون سائح طبي في عام 2022، بزيادة قدرها 30 % عن العام السابق.

وألقت نتائج عمليات التجميل بنتائجها المذهلة في كوريا الجنوبية الضوء على النظام الصحي هناك، ما جعلها تشهد طفرة كبيرة في قطاع السياحة العلاجية خلال السنوات الأخيرة، حيث تشير التقديرات إلى أن أكثر من 379 ألف مريض يأتون سنوياً لكوريا لأغراض السياحة العلاجية، وبسبب رواج شعبية العلاج هناك، زادت التكاليف بشكل كبير.

 

زراعة الأعضاء في الهند

 

تعتبر الهند من الدول التي يتواجد بها أطباء مؤهلون يتمكنون إجراء عمليات جراحية معقدة، وفي المقابل بأسعار منخفضة، ما يدفع العديد من الأجانب اختيار الهند كوجهة من أفضل وجهات السياحة العلاجية، حيث تشمل علاج أمراض القلب والأورام وزراعة الأعضاء والخصوبة وجراحة العظام.

وتقدم الهند رعاية صحية متميزة مقابل تكلفة قليلة تصل إلى تخفيض 40-80٪، مقارنةً بالعلاج في باقي الدول، حيث تضم عددًا كبيرًا من الكليات والمعاهد الطبية ذات جودة وكفاءة عالية، حيث تتضمن نحو 335 كلية طبية ويتخرج منهم آلاف الأطباء الأكفاء.