رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

بخطوات بسيطة.. كيفية الاستعلام عن تصريح العمل الأردني بالرقم الشخصي

كتبت - سما صبري.. ارتفعت معدلات البحث خلال الأيام الماضية...

شاملة كل التكاليف.. كيف تقضي أسبوعًا في لندن بأقل من 750 دولار؟

كتب -أمير شاهين ..

هل أنت من هواة السفر؟، «وصال» ستخبرك كيف تقضي أسبوع في لندن فقط بأقل من 750 دولار شاملة كل التكاليف، بداية من التأشيرة وحتي التنقل داخل لندن.

لندن تعد من أبرز وأهم الوجهات للسياح حول العالم، وذلك لطبيعتها المختلفة عن كثير من الوجهات الأخري، حيث تعتبر لندن مدينة تلتقي فيها جميع الثقافات، وكما يُقال في لندن “اختلافنا هو سر قواتنا”، وقد تلاحظ مباشرة عندما تتجول في شوارع لندن اللغات والأجناس والأديان المختلفة، لتري نسيج مجتمعي مختلف عن باقي دول العالم.

في هذا المقال ستعرض لكم «وصال» كيف تقضي أسبوع في لندن شامل جميع التكاليف بأقل الأسعار.

أولا: يجب عليك عند التفكير فى السفر إلى لندن، الحصول علي فيزا “standard visa” وتكلفتها 115 جنيه إسترليني، وإذا كانت لندن ليست وجهتك الأخيرة فقد تستطيع الحصول علي فيزا ترانزيت فقط ب65 جنيه إسترليني، يلى هذه الخطوة حجز تذكرة الطيران، والتى يفضل أن يتم حجزها من خلال شركة وزير اير، حيث أن تذكرة الطيران إلى لندن من مطار سنفنكس إلى مطار لوتن شمال لندن فقط بـ 193 جنيه إسترليني.

ثانيا: حجز مكان الإقامة، فإذا كنت من مستخدمي تطبيق بوكينج Booking.com هنا فتستطيع الحصول إقامة لمدة أسبوع بسعر مناسب في سكن الشباب، أو ما يسمي “Hostel”، وهو مكان إقامة يكون مشاركة مع سياح آخرين من جميع دول العالم، وقد تستطيع حجز الهوستل بمبلغ 150 جنيه إسترليني لسبع ليالي.

ثالثا: التنقل من مطار لوتن إلى مكان السكن والعودة. تستطيع أن تحصل علي تذكرة مخفضة علي شبكة مواصلات “National express”، إذا كان حجز الذهاب والعودة مسبقاً، فإن التكلفة أقل من 20 جنيه إسترليني، وتستطيع من خلاله الوصول إلى وسط لندن Baker Street أو Victoria Station.

رابعا: التنقلات الداخلية للتجول حول المعالم والشوارع السياحية فى لندن، فتستطيع أن تشتري بطاقة التنقل “oyster card” بمبلغ 25 جنيه استرليني تقريبا للتنقل داخل لندن طول مدة الإقامة.

خامسا: بند الطعام. وهو أسهل جزئية في الرحلة، فلندن تتميز بتنوع المطاعم وكثرتها خاصة للباحثين عن الأكل الحلال، فمثلا في وجبة الإفطار تستطيع أن تحصل علي كرواسون طازة من بعض فروع السوبر ماركت “Lidl” مع قهوة مثلجة أو عصير برتقال طازج وتتراوح هذه الوجبة ما بين 2-3  جنيه إسترليني.

وإذا كنت ممن يفضلون الفلافل فتجدها في أماكن كثيرة في لندن خاصة في شارع العرب “Edgware road”، والمناطق المحيطة به ويتراوح سعرها ما بين 3-5 جنيه إسترليني، أما عن وجبة الغداء فعلي بُعد خمس دقائق بالأتوبيس وتحديدا في شارع “Kilburn huff road” ستجد كل ما تبحث عنه، وبأسعار مناسبة، فوجبة الدجاج المقلي مع البطاطس “chicken and chips” تتراوح ما بين 3.5 إلي 5 جنيه إسترليني، وإذا كنت من عشاق الشاورما فتوجد تشكيلة كبيرة من محلات الشاورما ما بين سوري وعراقي وتركي ومصري في الشارع ذاته ويتراوح سعر ساندويتش الشاورما ما بين 5 إلى 7 جنيه إسترليني، ما بين حجم صغير ووسط وكبير.

أما عن العشاء فتستطيع شراء بيتزا من الحجم الصغير بـ 8 جنيه إسترليني فقط، وبذلك يكون متوسط تكلفة الوجبات الثلاثة في اليوم الواحد 16 جنيه إسترليني، وتكون تكلفة الرحلة كاملة 600 جنيه إسترليني‎ تقريبا، أي ما يعادل تقريبا 750 دولار، وبتحويلها بالعملة المصرية وفقا لسعر صرف الدولار فى البنك المركزي اليوم فان التكلفه لن تتجاوز 24 ألف جنيه مصري.