رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

فرصة للمصريين.. طريقة التقديم والحصول على فيزا عمل في قطر

كتبت- أسماء أحمد يبحث الكثير من راغبي السفر إلى دولة...

إجراء جديد في الكويت بخصوص المعلمين.. تعرف عليه

كتبت – هناء سويلم..

أرسلت وزارة التربية والتعليم الكويتية إشعارات إلى موظفيها ممن تخلفوا عن رفع صورة المؤهل الدراسي للشهادات فوق الثانوية لمن حصلوا على المؤهل بعد عام 2000.

وأوضحت الوزارة أنها ستتخذ الإجراءات المناسبة تجاه من لم يستجيبوا لهذه التنبيهات، والتخلف عن رفع صورة المؤهل الدراسي قبل انتهاء المهلة المحددة وهي أسبوع.

وكانت وزارة التربية والتعليم في الكويت أصدرت عدة قرارات استهدفت من خلالها العاملين في المجال التعليمي وغالبيتهم منن الوافدين، بينها اعتماد الوزارة رخصة المعلم لتكون شرطاً أساسياً لتعيين المعلمين في المدارس الخاصة، وإصدار موافقة العمل لهم أو تجديدها للقدامى.

وقبل أكثر من شهر، قررت وزارة التربية تدشين نظام البصمة لإثبات حضور وانصراف العاملين في المدارس من معلمين وإداريين، للمرة الأولى منذ تأسيس التعليم النظامي في الكويت.

وقبل أيام أصدرت الوزارة قراراً بمنع المعلمين من الجلوس في المدرسة بعد انتهاء الدوام الرسمي، مشترطة لذلك موافقة من المدير العام للمدرسة.

وجاء في البيان: “صدر كتاب رسمي من حصة المطوع وكيلة وزارة التربية والتعليم المساعد بأنه يمنع على المدرس أن يجلس داخل المدرسة داخل الدوام الرسمي إلا بموافقة المدير العام، ما عندك موافقة ما تقعد داخل”.