رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

لهواة السفر الفريد والرخيص.. «وصال» ترصد أفضل 12 وجهة سياحية في إسبانيا

كتب - أسماء أحمد.. يبحث الكثير من هواة السفر المصريين...

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

أزمة تواجه 5 آلاف عامل مصري في إيطاليا بسبب تجميد التأشيرات.. ما القصة؟

كتبت – أميرة سلطان..

شهدت أزمة تأشيرات العمل فى إيطاليا انفراجة خلال الساعات القليلة الماضية، على خلفية تدخل سريع من اتحاد العمال المصرييين، لإنهاء مشكلة تأخر شركة ألمافيفا التابعة للقنصلية الإيطالية، في إصدار تأشيرات خاصة بأكثر من 5 آلاف شخص لديهم عقود عمل فى إيطاليا.

سعر تأشيرة إيطاليا

تعمل شركة ألمافيفا كوسيط بين العمالة المصرية الوافدة وبين القنصلية الايطالية، من أجل إصدار التاشيرة من القنصلية والتى تبلغ قيمتها 1110 جنيهات فقط، لكن إغلاق موقع الشركة وصعوبة الوصول إليها واستخراج التأشيرة عن طريقها ساهم فى نشاط حركة السوق السوداء، ليصل سعر التأشيرة إلى 70 ألف جنيه.

علق على الأمر، دكتور عيسى اسكندر رئيس اتحاد العمال المصريين فى إيطاليا، موضحًا أن وزارتى القوى العاملة الإيطالية ووزارة الداخلية الإيطالية تدخلا وطلبا حصر بعدد العمالة المتضررة من تأخر إصدار التأشيرات والبالغ عددهم حوالى 5 آلاف شخص، وصور من بياناتهم وأوراقهم والنولا أوستا وهى عبارة عن شهادة خاصة بالتجمع العائلي (لم الشمل) المقيم بصفة قانونية في إيطاليا ولديه عمل وسكن يمكنه طلب جمع شمله بأسرته، مشيرًا إلى أن الاتحاد سيلعب دور حلقة الوصل بين العمال المصريين والحكومة الإيطالية.

وناشد “اسكندر”، فى تصريحات له، جميع العمالة المتضررة بإرسال كافة البيانات المتعلقة بهم عبر إيميل الاتحاد، ليقوم الأخير بدوره فى التواصل مع مسئولى الحكومة الإيطالية، كذلك وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج طلبت التواصل مع أصحاب المشكلة بشكل مباشر عبر موقعها الرسمى.

وأشار إلى تنفيذ مبادرة تأهيل العمالة لغويًا وحرفيًا لما يتطلبه سوق العمل فى إيطاليا، وجارى العمل والتنسيق مع الشركات التى ستتيح فرص تدريب لتلك العمالة، وفى الوقت نفسه توفير مقار تدريب فى مصر بالشراكة مع وزارة الشباب والرياضة لتوفير قاعات تدريب فى مراكز الشباب على مستوى الجمهورية.