رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

أبرزها الحقن.. أشياء لا تفطر في نهار رمضان تعرّف عليها

كتبت - سناء عثمان.. فرض الله على المسلمين صوم شهر...

المئات يشيعون جثامين 5 شباب مصريين ماتوا في حادث مروري بالسعودية

كتب – حسام خاطر..   توفي 5 شباب مصريين في حادث...

«قدم من بيتك».. خطوات تسجيل طلب تأشيرة العمرة الإلكترونية

كتبت - أسماء أحمد.. أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة...

خبير اقتصادي يكشف لـ «وصال» أسباب ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه بالبنوك

كتبت - وفاء عثمان.. شهدت الأسواق المصرية خلال الأسبوع الماضي...

هتقبض 19500 استرليني.. تفاصيل منحة لدراسة الطب مجانًا في بريطانيا

كتبت - وفاء عثمان.. يحلم الكثيرون من طلاب الثانوية العامة...

وزارة العمل: ساعدنا ورثة 3 مصريين في الحصول على معاش شهري من إيطاليا

كتب – حاتم صادق..

 

أعلنت وزارة العمل، الأحد، عن نجاح مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة في إيطاليا في مساعدة مواطنين مصريين وأفراد أسرهم، في الحصول مستحقاتهم المالية.

وقالت الوزارة في بيان صحفي، إنها تلقت تقريرا من رئيس مكتب التمثيل العمالي في إيطاليا محمود حمزاوي، أكد فيه أنه تلقى التماسات من بعض المواطنين المقيمين في مصر بشأن مساعدتهم في الحصول على مستحقاتهم التأمينية لدى هيئة التأمينات الإيطالية INPS عن أقاربهم الذين توفوا بعد عملهم السابق في إيطاليا.

وبحسب الوزارة فقد أرشدهم المكتب إلى المستندات المطلوبة وآلية استخراجها، وبتسليم الملف كاملا لتلك الهيئة، وبالمتابعة معها في تسوية المستحقات التأمينية لهم بأثر رجعي منذ وفاة ذويهم، وتم تحويلها بعملة اليورو على حساباتهم المصرفية في مصر اعتبارا من شهر سبتمبر الجاري، وفصلت وزارة العمل الحالات التي ساعدت فيها على النحو الآتي:

أولًا: إقرار معاش شهري لورثة (س.ع.ع) من محافظة القاهرة، قدره 619 يورو، حوالي 21 ألف جنيه شهريًا، فضلًا عن قيمة متجمد المستحقات منذ تاريخ الوفاة حتى بداية الصرف والبالغ 15891 يورو (540 ألف جنيه).

ثانيًا: إقرار معاش شهري لورثة (ح.أ.أ) من محافظة المنوفية قدره 234 يورو شهريا، نحو 8 آلاف جنيه، إضافة إلى قيمة متجمد المستحقات البالغ 17350 يورو (نحو 590 ألف جنيه).

ثالثًا: إقرار معاش شهري لورثة (ه.م.أ) من محافظة الشرقية، قدره 100 يورو شهريًا، بما يعادل نحو 3400 جنيه، فضلًا عن قيمة متجمد المستحقات البالغ قدرها 5500 يورو (ما يعادل 187 ألف جنيه).

وبحسب البيان تم إخطار المستفيدين بذلك لمتابعة حساباتهم المصرفية واستلام مستحقاتهم، مشيرا إلى الاستمرار في تنفيذ توجيهات وزير العمل حسن شحاتة، باستمرار مكاتب التمثيل العمالي بالخارج في رعاية وحماية العمال المواطنين العاملين وأفراد أسرهم في الحصول على مستحقاتهم.