رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

انتقال إدارة الجوازات في قطر إلى مقر جديد.. تعرف على طريقة الوصول

أعلنت إدارة الجنسية ووثائق السفر في قطر، عن انتقال...

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

فرصة للمصريين.. إيطاليا تعلن عن تأشيرة ديجيتال للعمل عن بُعد

كتب – أحمد إمام..

أعلنت الحكومة الإيطالية عن تصريح إقامة لمدة عام للعمالة عن بُعد، وذلك في محاولة لجذب المواهب الجديدة إلى البلاد من خارج الاتحاد الأوروبي.

وتسمح هذه التأشيرة للمهنيين الأجانب مثل أبسين، وهو مرشد سياحي يبلغ من العمر ٣٣ عاما من نيجيريا، بالحياة في إيطاليا مع الاستمرار في العمل لحساب أصحاب عمل في الخارج.

كما تمنح هذه التأشيرة الوافدين الجدد إمكانية الحصول على معظم الخدمات العامة، وبالتالي يمكن لأبسين، على سبيل المثال، استئجار سكن بشكل قانوني أو حتى فتح حساب مصرفي، وكل ذلك مع إعفائه من بعض الرسوم المفروضة على الأجانب الزائرين.

وقال أبسين حول هذا الأمر: “حددت إيطاليا  بعض الشروط لاستخراج التأشيرة الرحالة الديجيتال والتي تسري لمدة عام واحد ويمكن تجديده لعام آخر فقط، وأهم الشروط هو أن يكون مواطن في دولة من الدول من خارج الاتحاد الأوروبي، ويكون له فرصة عمل يجيد القيام بها من على بُعد، كما حددت الحد الأدنى من الراتب المطلوب للحصول على فرصة الإقامة في البلاد على هذه التأشيرة حوالي 28000 يورو سنويًا”.

وبحسب شبكة “سي بي إس نيوز”، يجب على المتقدم لفيزا ديجيتال نوماد أن يكون لديه دخل سنوي لا يقل عن ثلاثة أضعاف الحد الأدنى المطلوب للإعفاء من المشاركة في تكاليف الرعاية الصحية، وهو 30051 دولارًا أمريكيًا.

وقالت الشبكة الأمريكية، إن إيطاليا تشترط على جميع الراغبين بالدخول أراضيها من خلال الحصول على تأشيرتها الديجيتال تقديم إثبات بخبرة سابقة في العمل عن بُعد لمدة ستة أشهر على الأقل، وأن يكون له فرصة عمل يجيد القيام بها من على بُعد.

طريقة الحصول على تأشيرة نوماد في إيطاليا

للحصول على تأشيرة نوماد في إيطاليا يتم إبلاغ السفارة الإيطالية بعد استلام تصريح العمل وستقوم القنصلية بإصدار تأشيرة.

وتستغرق إجراءات التأشيرة 6 أشهر لاستلام التأشيرة واستخدامها لدخول البلاد، كما سيتم احتساب هذه الفترة الزمنية اعتبارًا من تاريخ إصدار ترخيص العمل.

في حالة تلقي طلب الرفض على التأشيرة يمكن عمل استئناف، والطعن في القرارات المتعلقة بالتأشيرات أمام المحكمة الإدارية الإقليمية في غضون 60 يومًا من الإخطار.

يذكر أن إيطاليا هي واحدة من أفضل البلاد التي يمكن للرحالة الرقميين العمل من خلالها والاستمتاع في الوقت نفسه نظرًا لبنيتها التحتية القوية وأماكن المتعة والتراث التاريخية بها.