رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

انتقال إدارة الجوازات في قطر إلى مقر جديد.. تعرف على طريقة الوصول

أعلنت إدارة الجنسية ووثائق السفر في قطر، عن انتقال...

اتحاد الغرف التجارية لـ «وصال»: مصر الدولة الأكثر جذبًا للاستثمار في المنطقة

كتب – هاني جريشة..

 

حث حازم المنوفي، عضو الاتحاد العام للغرف التجارية، المصريين في الخارج على الاستثمار في مشروعات داخلية داخل مصر، مشيرا إلى أن مصر لديها من الإمكانات المتوفرة لجذب أي استثمار.

وأوضح في تصريحات لـ “وصال” أن كافة المؤشرات الحالية تشير إلى أن مصر من أفضل المناطق الجاذبة للاستثمار، موضحا أن المستثمرين المصريين في الخارج يمتلكون من الععول والخبرات المكتسبة من الدول الخارجية، بما يمكن استغلالها بالشكل الصحيح في مصر، فضلا عن الحصيلة الدولارية التي تزيد من حجم الضخ الدولاري في الاستثمارات المصرية.

وقال المنوفي، إن مصر هي الدولة الأكثر جذبا للاستثمار في المنطقة، بفضل المشروعات الكبيرة التي نفذتها الدولة في مجال البنية الأساسية خلال الفترة الماضية، مشيرا الى كونها سوقا تجاريا خصبا وموقعها الاستراتيجي بفضل موانئها وقناة السويس.

اتحاد الغرف التجارية

وأشار حازم المنوفي، عضو اتحاد الغرف التجارية، إلى أن المصريين بالخارج يمتكلون ميزة قوية في كونهم سفراء لمصر في الخارج وهو ما يميزهم بسهولة التسويق لمشاريعهم والترويج لها خارجيا، ومن خلال المشاركة في اللقاءات سواء داخل مصر أو خارج مصر والتواصل مع المسؤولين الحكوميين في الخارج بهدف جذب الاستثمارات إلى مصر مع تعميق التعاون الاقتصادي.

‏وطالب المنوفي الدولة المصرية بتوفير كافة أوجه الدعم للمستثمرين المصريين في الخارج عبر الوزارات المعنية كالخارجية والهجرة والإنتاج الحربي والعمل، لافتا إلى أن المصريين فى الخارج قاموا خلال الفترة الماضية بدور كبير في دعم الدولة المصرية وهو دور لابد من استمراره وتعميقه خلال الفترة المقبلة.

وأكد المنوفي أهمية تواصل الجهات المصرية في الخارج وربط أبناء الجيلين الثاني والثالث من المصريين في الخارج بالوطن الأم وحثهم على دعم الدولة المصرية والاستثمار فيها والمساهمة في تنميتها ‏خاصة أن المصريين في الخارج لديهم وعي وحس وطني كبير.