رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

حوّشت من 500 ألف لمليون جنيه؟ هنقول لك أحسن طريقة تستثمرهم بيها

كتب – كريم الصاوي كثير من المصريين المقيمين والعاملين بالخارج...

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

الدفع بالدولار.. شركة تأمين فرنسية تقدم خدماتها في مصر لنقل جثامين المغتربين في أوروبا

كتب – وفاء عثمان..

 

أعلن محمد سعيد، مسؤول الجالية المصرية بمجموعة شركات الأمين المختصة بالخدمات التأمينية في فرنسا، عن عن عزمهم إنشاء فرع للشركة في مصر لخدمة المصريين بالخارج، بهدف تسهيل إجراءات نقل جثامين الوفيات بين المصريين في أوروبا أو إلى وطنهم الأم في مصر.

وقال، خلال لقائه السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن خلال فترة وجوده في فرنسا لمس عمق المشكلة التي يعاني منها المصريون هناك وتتلخص في عدم تغطية النظام التأميني في فرنسا، لشحن جثامين المغتربين أو حاملي الجنسيات الأجنبية إلى وطنهم الأم، على الرغم من مما يدفعونه من اشتراكات تأمينية سنوية ضمن ضرائب الدولة.

وأضاف أن شركته تقدمت بعرض للسفارة المصرية في باريس ووزارة الخارجية المصرية، ضمن عدد من الشركات المتخصصة في هذا المجال، وقد فازت مجموعة شركات الأمان بهذا العقد لتقديم خدماتها للمصريين في فرنسا الذين لديهم رغبة كبير في طرح أوعية تأمينية تناسبهم، وتستطيع أن تغطي احتياجاتهم التأمينية، وهذا ما عملت عليه الشركة.

وتابع أن الشركة تغطي جميع المدن الفرنسية والأوروبية، حيث إنها تمتلك أكثر من 1200 مكتب حول العالم وهو ما يسهل ويسرع عملية الشحن، وأنهم في سبيلهم لتسجيل مكتب تمثيلي في مصر أيضا لتسهيل دخول السوق المصري، مشيرا إلى الثقة التي اكتسبوها والسمعة الجيدة في الأسواق الفرنسية، وخصيصًا من الجاليات الإسلامية والعربية بشكل عام، بخلاف الأسعار التنافسية.

وأكد أن خدمات التأمين التي يقومون بها تلتزم بكافة المعايير الأوروبية مع مراعاة ما تنص عليه الشرائع الدينية بالنسبة للوفيات ونقل الجثامين، مضيفًا أن المجموعة تعمل مع أكثر من 25 جالية مصرية في الدول الأوروبية اكتسبت ثقتها عبر السنين، كما أن لدى مجموعة الأمان صناديق تسهم من خلالها في نقل الحالات غير القادرة وتتكفل الشركة بجميع مصاريف النقل. وقد تم نقل أكثر من 50 حالة وفاة من الجاليات التي تعمل معها إلى موطنهم الأصلي.

من جهته أوضح غيلي نور الدين، المدير العام لمجموعة شركات الأمين، إن وجود فرع للشركة في مصر سيحقق استفادة كبيرة للقاهرة، حيث إن الدفع والاشتراك في خدمات الشركة سيكون بالعملة الصعبة المقدمة لجميع المصريين بالخارج مما سيجلب عملة صعبة للبلاد، كما أن القائمين على الشركة قرروا استثمار جزء من الأرباح داخل السوق المصري، هذا فضلا عن الخدمات المتميزة التي سيتم تقديمها للمصريين بالخارج، في ظل الحاجة الملحة لهذا النوع من التأمين.