رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

بعد توقيع صفقة رأس الحكمة.. مصادر لـ«وصال»: توقف تداول الدولار في السوق السوداء

كتب - هاني جريشة.. كشفت مصادر مقربة من المتعاملين في...

خطوات التقديم على وظائف وزارة التربية والتعليم في قطر.. تعرف عليها

كتبت- أمل محمد.. أتاحت وزارة التربية والتعليم في قطر فرص...

انهيار الدولار بالسوق السوداء.. وهبوط في الذهب وعيار 21 يسجل 3200 جنيه

كتبت-أمل محمد.. تصدر سعر الدولار في السوق الموازية محركات البحث...

براتب 2500 يورو.. وظيفة في شركة «كونسنتريكس» العالمية لجميع الجنسيات

أعلنت منصة "منح حول العالم"، عن فرصة التقديم على...

علي الإدريسي: سعر الدولار سيصل إلى 30 جنيهًا في المدى القريب لهذه الأسباب

كتبت - وفاء عثمان.. شهدت مصر مؤخرًا توقيع اتفاقية رأس...

بأقل من 1000 دولار.. أفضل وأرخص 8 وجهات لقضاء شهر العسل حول العالم

كتب: هناء سويلم..

عند الإقبال على الزوج، يبدأ الزوجان في البحث عن أفضل وأرخص وجهات السفر لقضاء شهر العسل، خاصة لمن يملكون ميزانية سفر محدودة، ويرغبون في السفر والاستمتاع بالأنشطة الترفيهية خلال شهر العسل دون دفع الكثيرة من الأموال.

«وصال» يقدم لكم في هذه التقرير أفضل وأرخص 8 وجهات السفر مناسبة لقضاء شهر العسل، بميزانية أقل من 1000 دولار للأسبوع الواحد، مع تنوع الأنشطة التي يمكن القيام بها خلال العطلة، كما تقدم أيضا متوسط الإنفاق في كل وجهة، مع الوضع في الاعتبار بالطبع أنه يمكن تجاوز هذا السقف لمن يرغب وفقا لرغبته ومعدل إنفاقه.

 

جزر المالديف

تعتبر المالديف أفضل وجهة سياحية للاستمتاع بشهر عسل رومانسي، والتمتع بالطبيعة الساحرة، وهي أشهر وجهات شهر العسل في العالم، باعتبارها متعددة النشاطات مثل الغوص والتسوق والمنتجعات السياحية، وبها أنشطة مائية كثيرة.

ولكن يمكنك قضاء أسبوع في المالديف بأقل التكاليف في بعض المناطق، مثل جزيرة مافوشي، والتي تتمتع بالكثيرة من الأنشطة البحرية، فتبلغ تكلفة أسبوع في جزيرة مافوشي شاملة الطعام والشراب والتنقلات 300 دولار للفرد، بالإضافة إلى 370 دولار تكلفة الطيران، ويمكن للمصريين دخول المالديف دون تأشيرة مسبقة.

 

ماليزيا

من أفضل الوجهات السياحية للمتزوجين حديثًا لقضاء شهر العسل، وتعتبر من أرخص الدول السياحية في قارة آسيا، تتمتع بالجزر الطبيعية والمتاحف التاريخية، وتعتبر العاصمة كوالالمبور من أفضل أماكن التسوق، وبها أكبر مدينة ملاهي في شرق آسيا.

تبلغ قيمة تذكرة الطيران لماليزيا 500 دولار، وتكلفة أسبوع في ماليزيا تشمل الأكل والمشروبات والمواصلات 200 دولار للفرد الوحد.

 

سيريلانكا

سيريلانكا من أفضل وجهات شهر العسل، فهي عبارة عن جزيرة وسط البحر، وقريبة من المالديف، ومناسبة للأزواج ذوي الميزانية المحدودة، وتتمتع بأجواء سياحية رومانسية مناسبة لقضاء الإجازات عموما وإجازات الزواج على وجه الخصوص.

ويمكن الحصول على تأشيرة سيريلانكا للمصريين أونلاين مقابل 50 دولار، وتبلغ تكلفة الطيران 500 دولار، وقد تصل تكلفة أسبوع في سيريلانكا 250 دولار تشمل الأكل والمواصلات.

 

جزيرة بالي

جزيرة بالي في إندونيسيا من أفضل الوجهات السياحية لقضاء شهر العسل وأرخصهم سعرًا فهي تمتلك الكثير من الأنشطة المائية والشواطئ الرملية البيضاء والمناظر الطبيعية الخلابة.

وتبلغ تكلفة الطيران لإندونيسيا 500 دولار، وتصل تكلفة الأسبوع في إندونيسيا 300 دولار.

 

اليونان

اليونان من أقدم الحضارات في العالم، وعاصمتها أثينا من أقدم عواصم العالم، وهي أكثر بلد في العالم من حيث عدد المتاحف، وأجمل جزر اليونان هي جزيرة ميكوناس، التي تعتبر من أشهر أماكن قضاء عطلات شهر العسل ليس في اليونان فقط لكن في العالم بشكل عام، كما أن جزيرة سانتوريني من أجمل أماكن شهر العسل وتستقبل أعدادًا كبيرة من السياح سنويا.

تكلفة الطيران إلى اليونان من مصر تبلغ 476 دولارا تقريبًا، وتكلفة أسبوع الإقامة في اليونان تصل إلى 600 دولار.

 

جنوب إفريقيا

تعتبر جنوب إفريقيا من الدول المميزة في السياحية وخصوصا بطبيعتها المختلفة والمتفردة، تتميز بالثقافات المتنوعة، ويمكنك تجربة حياة البرية والتمتع بالمناظر الطبيعية ومشاهدة الأدغال عن قرب، بالإضافة للقيام بالأنشطة البحرية والتنزه في حقول العنب.

يدخل المصريون إلى جنوب أفريقيا بتأشيرة مجانية يمكن الحصول عليها أون لاين، وتبلغ تكلفة الطيران من مصر إلى جنوب إفريقيا 500 دولار، وتكلفة أسبوع الفندق بالمأكولات والمشروبات 300 دولار.

 

لبنان

من أفضل وجهات السفر لقضاء شهر العسل، والاستمتاع بالطبيعة الخلابة والتخييم، أو الاستمتاع بالشواطئ وقضاء الحفلات ليلًا، خاصة وأن اللبنانيين شعب محب للحفلات الليلية.

يمكن قضاء أسبوع كامل في لبنان بتكلفة 200 دولار للفرد الواحد شاملة الطعام والمواصلات والإقامة، بالإضافة إلى تذاكر الطيران ويمكن الحصول على تذكرة بأقل من 200 دولارًا، ولا تؤثر مشاكل انقطاع الكهرباء على الوجهات السياحية حيث يملك كل فندق في الغالب مولد كهرباء خاص به

 

تركيا

من أفضل وجهات قضاء شهر العسل والإجازات عموما تركيا، ويمكن قضاء أسبوع كامل هناك بأقل الأسعار وأكثر الخيارات الممكنة للتنزه، حيث تبلغ تكلفة أسبوع للفردين في تركيا 500 دولار، تشمل الأكل والشرب والمواصلات.

لكن في الفترة الأخيرة زادت حوادث الاعتداء على الأجانب وخصوصا السياح ذوي الجنسية العربية، حيث تم توثيق الاعتداء على مواطن كويتي ثم مواطنين مصريين في محلات سياحية هناك خلال أسبوع واحد، وبعدها انطلقت حملات تطالب العرب بالبحث عن وجهات أخرى غير تركيا ردا على هذه الحوادث.