رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

الاستثمار العقاري بوابتك للحصول على الإقامة الدائمة في قطر.. تعرف على الطريقة

كتب – حسام خاطر.. سهّلت قوانين الاستثمار العقاري في قطر...

بعد حصوله على الجنسية السعودية.. من هو الموسيقار المصري هاني فرحات؟

كتبت – أسماء أحمد..

أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، حصول الموسيقار هاني فرحات على الجنسية السعودية ليلة رأس السنة، ما جاء بعد مجهوداته الفنية التي بذلها ضمن فعاليات موسم الرياض منذ موسمه الأول.

وقال تركي آل الشيخ، في كلمته خلال حفل نجمات العرب على مسرح محمد عبده أرينا: «أشكر الموسيقار السعودي هاني فرحات» في إشارة منه إلى حصوله على الجنسية السعودية».

وتابع آل شيخ: «شكرا للمملكة العربية السعودية، وشكرا لسيدي الأمير محمد بن سلمان، وللملك سلمان، وللمستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه لأنه دائما في ظهر الفن».

 

وأكد عمرو أديب على صفحته بموقع التدوينات القصيرة «إكس» تويتر سابقًا، «أبارك للموسيقار الموهوب هاني فرحات بمنحه الجنسية السعودي لما قدمه من فن عظيم».

 

 

ووجه الموسيقار هاني فرحات، الشكر لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان آل سعود، بعد حصوله على الجنسية السعودية.

وهنأ “فرحات” الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بعيد ميلاده، ووجه الشكر لتركي آل الشيخ، بسبب دعمه للفن والفنانين، وذلك في حفل ليلة نجمات العرب.

يشار إلى أن حفل ليلة نجمات العرب يقام برعاية الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية برئاسة المستشار تركي آل الشيخ، على مسرح محمد عبده أرينا بالعاصمة السعودية الرياض وتحييه النجمات: أنغام، أصالة، أحلام، إليسا، أسما لمنور، نانسي عجرم>

ويعد الموسيقار هاني فرحات أحد أهم الموسيقيين في مصر والوطن العربي، حيث قدم العديد من الحفلات الضخمة والتي جمعت معظم النجوم المصريين والعرب، وفيما يلي نستعرض معكم أهم معلومات عن الموسيقار هاني فرحات.

وولد هاني فرحات يوم 13 أغسطس 1971 ودرس فى معهد الكونسرفتوار، وقام بتوزيع عدد كبير من الأغنيات لكبار النجوم، على رأسهم الهضبة عمرو دياب بأغنية قالي الوداع، وألبوم علم قلبي، ووزع لكل من المطربة الكبيرة أنغام، ومن أشهر أغانيه معها قلبك، واتجاه واحد، وفنجان النسيان، و”طول ما أنت بعيد”، وآخرها “عن فرح غايب”.

آخر أعمال الموسيقار هاني فرحات أغنية “قول حاضر” لأنغام، وأغنية “حلاوة الدنيا” لشيرين عبدالوهاب، فضلًا عن أنه وزع أغاني للفنانة سميرة سعيد وأحلام، نوال، أصالة، فريق واما.

بالإضافة إلى أنه وزع لإليسا وسميرة سعيد وراغب علامة وصابر الرباعي، وعبدالمجيد عبدالله، ولطيفة وديانا حداد، ومحمد عبده، ورابح صقر، وعبدالله الرويشد، ونوال، وأحلام، وأصالة، وفريق واما.

كما شارك الموسيقار بالدورة الـ 32 من مهرجان الموسيقى العربي، إضافة إلى مشاركته في حفل توزيع الجوائز “joy awards” في الرياض العاصمة.

يشار إلى أن الموسيقار المصري ينشط عبر منصات وشبكات التواصل الاجتماعي، أبرزها منصة الانستجرام، حيث يملك حساب خاص به hanyfarahatofficial، وبه أكثر من 57 ألف مُتابع من مُختلف دول العالم العربي، حيث يقوم المايسترو بنشر صور عن الحفلات التي يقوم بإحيائها أولاً بأول.