رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

قبل تطبيقها إلزاميًا يونيو القادم.. كل ما تريد معرفته عن البصمة البيومترية في الكويت

تبدأ الكويت تطبيق نظام البصمة البيومترية فى جميع تعاملاتها...

لهواة السفر الفريد والرخيص.. «وصال» ترصد أفضل 12 وجهة سياحية في إسبانيا

كتب - أسماء أحمد.. يبحث الكثير من هواة السفر المصريين...

بتخاف من أكل الصين؟ دليلك لأشهر مطاعم الحلال في هونج كونج

كتبت - وفاء عثمان..   أن تجد مطعمًا عربيًا في هونج...

«حمدي VS ميسي» الدوري الأمريكي 2023: المصري يسبق البرغوث في MLS ويتعادل معه في الأهداف «فيديو»

كتب – حسام خاطر..

ينافس اللاعب المصري أحمد حمدي، لاعب نادي مونتريال الكندي، الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب نادي إنتر ميامي الأمريكي، في اللعب بالدوري الأمريكي MLS.

وشارك حمدي في 13 مباراة بالدوري الأمريكي هذا الموسم، أحرز خلالها هدفًا وحيدًا في شباك أتلانتا يونايتد، إذ سجل الهدف الشرفي لفريقه خلال المباراة التي انتهت لصالح أتلانتا بنتيجة 4 – 1.

وأحرز ميسي هدفًا واحدًا أيضًا من 6 مباريات لعبها في الدوري الأمريكي هذ الموسم، وجاء الهدف أثناء فوز إنتر ميامي على نيويورك بهدفين مقابل هدف واحد في 27 أغسطس الماضي، كما صنع هدفين آخرين.

وخاض مونتريال مباراتين ضد إنتر ميامي هذا الموسم قبل انتقال ميسي إلى الدوري الأمريكي، الأولى في 26 فبراير الماضي، وشاهد خلالها حمدي فريقه يخسر بهدفين نظيفين من على مقاعد البدلاء.

والثانية في 28 مايو الماضي وحسمها مونتريال بهدف شينونسو أوفور في الدقيقة 53 من عمر المباراة بعد مشاركة حمدي كبديل في الدقيقة 46 من عمر المباراة.

ويحتل مونتريال إمباكت الكندي المركز العاشر في جدول ترتيب الدوري الأمريكي برصيد 41 نقطة، بينما يأتي إنتر ميامي في المركز الرابع عشر قبل الأخير برصيد 34 نقطة.

بطاقة أحمد حمدي

 

السن: 25 عامًا

الجنسية: مصري

النادي: مونتريال إمباكت الكندي

الدوري: الدوري الأمريكي لكرة القدم MLS

المركز: وسط مهاجم

القيمة السوقية: 350 ألف يورو

 

مشوار حمدي من الأهلي إلى مونتريال الكندي

 

كانت انطلاقة حمدي من قطاع الناشئين في النادي الأهلي وعمره ثمانية أعوام، وصعد إلى فريق الأهلي الأول عندما كان عُمره 16 عامًا أثناء تولي الإسباني كارلوس جاريدو الإدارة الفنية للفريق الأحمر؛ بسبب مشاركة الدوليين مع المنتخب.

وللسبب نفسه بزغ نجم حمدي مع الفريق الأول للأهلي عام 2015 عندما شارك في ودية الأهلي مع غزل شبين، حيث لفت أنظار البرتغالي جوزيه بيسيرو فضمه لمعسكر الأهلي الذي سافر حينذاك إلى دبي ليتألق ويصبح أساسيًا في صفوف الأحمر.

انتقل حمدي من الأهلي إلى الجونة في عام 2019 مقابل 8 ملايين جنيه بناء على رغبته، وخلال موسم 2020 – 2021 في 4 فبراير 2021 أعار الجونة اللاعب الشاب إلى نادي مونتريال الكندي مقابل 300 ألف يورو قبل أن يسترده في نهاية العام نفسه ويبيعه نهائيًا إلى نادي مونتريال مقابل 500 ألف يورو في مطلع العام 2022.

ومنذ انتقاله للدوري الأمريكي في 2021 وحتى اليوم نجح أحمد حمدي في تسجيل ثلاثة أهداف فقط بقميص مونتريال وصناعة هدفين آخرين، إذ أحرز هدفًا هذا الموسم في شباك أتلانتا يونايتد في الدوري الأمريكي في 24 سبتمبر الماضي، وثنائية في شباك سينسيناتي يوم 18 يوليو 2021 بالمسابقة نفسها.

 

مشاركات حمدي مع المنتخبات الوطنية

 

لعب حمدي مع منتخب مصر للناشئين ثم منتخب مصر للشباب في عام 2014، وشارك أمام جنوب إفريقيا في التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا تحت 17 عامًا والتي شهدت وداع المنتخب المصري للتصفيات، كما اختاره المدير الفني معتمد جمال ضمن القائمة التي مثلت منتخب مصر في بطولة أفريقيا تحت 20 سنة عام 2017.

وسبق ووقع الاختيار على حمدي ضمن قائمة المحترفين المستدعين لمعسكر المنتخب الأول لأول مرة استعدادًا لمباراتي مالاوي ضمن تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023.