رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

بعد توقيع صفقة رأس الحكمة.. مصادر لـ«وصال»: توقف تداول الدولار في السوق السوداء

كتب - هاني جريشة.. كشفت مصادر مقربة من المتعاملين في...

خطوات التقديم على وظائف وزارة التربية والتعليم في قطر.. تعرف عليها

كتبت- أمل محمد.. أتاحت وزارة التربية والتعليم في قطر فرص...

انهيار الدولار بالسوق السوداء.. وهبوط في الذهب وعيار 21 يسجل 3200 جنيه

كتبت-أمل محمد.. تصدر سعر الدولار في السوق الموازية محركات البحث...

براتب 2500 يورو.. وظيفة في شركة «كونسنتريكس» العالمية لجميع الجنسيات

أعلنت منصة "منح حول العالم"، عن فرصة التقديم على...

علي الإدريسي: سعر الدولار سيصل إلى 30 جنيهًا في المدى القريب لهذه الأسباب

كتبت - وفاء عثمان.. شهدت مصر مؤخرًا توقيع اتفاقية رأس...

الحكومة: تلقينا طلبات من دول أوروبية لتصدير عمالة مدربة إليها

كتبت – أسماء أحمد..

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إنّ ملف تصدير العمالة المصرية للخارج يحظى بأولوية كبيرة لدى الحكومة، إذ تلقت مصر طلبات من دول عدة بما فيها دول أوروبية، من أجل تصدير عمالة مدربة إليها.

وأوضح خلال تصريحات تلفزيونية له، أنه يوجد حاجة ماسة لإعداد الكوادر الماهرة، عبر التنسيق مع مختلف الجهات المعنية بهذا الملف، مشيرًا إلى تصريح مصطفى مدبولي رئيس، مجلس الوزراء بأن هذا الأمر يتطلب وضع إطار تنظيمي وعملية تنسيق بين الوزارات والجهات المعنية في إعداد العمالة، لضمان التكامل بين الأدوار والبرامج التي تقدمها الجهات المختلفة.

وأكد أن وزارة الهجرة المصرية تبحث احتياجات أسواق العمل وتعمل على إبرام اتفاقيات في هذا الإطار.
يشار إلى أن الحكومة بحثت تصدير العمالة الفنية المدربة وذلك بالنظر لحجم الطلبات الواردة من العديد من الدول، وخاصة الأوروبية منها، فإن الأمر يتطلب التوسع في إعداد كوادر فنية وعمالة مدربة لتصديرها للخارج.

وقالت الحكومة المصرية في بيان لها، إن هذا الأمر جاء تلبية لهذه الطلبات، وإتاحة فرص عمل جديدة أمام العمالة المدربة على أحدث النظم في مختلف القطاعات، مواكبة للتطورات العالمية.

وأكد رئيس الوزراء المصري أهمية التعاون والتنسيق الكامل بين مختلف الوزارات والجهات المعنية في شأن إعداد عمالة فنية مدربة، وضرورة أن يكون هناك إطار عام مؤسسي يحكم هذا الملف.

ولفت مدبولي إلى أهمية تأهيل الكوادر المطلوبة من الناحية الفنية، والعمل على تنظيم المزيد من البرامج التعليمية والتدريبية المتخصصة التي من شأنها أن تسهم في صقل مهارات تلك الكوادر، مع إصدار التراخيص اللازمة لعملهم بالخارج.

كما أشار خلال الاجتماع، إلى أن ملف تأهيل عناصر العمالة الفنية وصقل مهاراتهم، من خلال تنفيذ العديد من البرامج التدريبية، يحظى باهتمام كبير باعتباره من ضمن جهود رعاية المصريين بالخارج، مؤكداً على ما يتم من تنسيق وتعاون في هذا الصدد مع مختلف الوزارات والجهات المعنية، وذلك جنباً إلى جنب مع الملفات الأخرى التي تسهم في تحقيق مصلحة المصريين بالخارج.