رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

بعد توقيع صفقة رأس الحكمة.. مصادر لـ«وصال»: توقف تداول الدولار في السوق السوداء

كتب - هاني جريشة.. كشفت مصادر مقربة من المتعاملين في...

خطوات التقديم على وظائف وزارة التربية والتعليم في قطر.. تعرف عليها

كتبت- أمل محمد.. أتاحت وزارة التربية والتعليم في قطر فرص...

انهيار الدولار بالسوق السوداء.. وهبوط في الذهب وعيار 21 يسجل 3200 جنيه

كتبت-أمل محمد.. تصدر سعر الدولار في السوق الموازية محركات البحث...

براتب 2500 يورو.. وظيفة في شركة «كونسنتريكس» العالمية لجميع الجنسيات

أعلنت منصة "منح حول العالم"، عن فرصة التقديم على...

علي الإدريسي: سعر الدولار سيصل إلى 30 جنيهًا في المدى القريب لهذه الأسباب

كتبت - وفاء عثمان.. شهدت مصر مؤخرًا توقيع اتفاقية رأس...

رئيس شعبة الذهب: المصريون بالخارج ساهموا في استقرار السوق وتراجع الأسعار

كتب – هاني جريشة..

قال هاني ميلاد، رئيس الشعبة العامة الذهب باتحاد الغرف التجارية، إن حجم الذهب الذي دخل مصر خلال الأشهر المنصرمة عن طريق المصريين بالخارج سيحدث توازنا كبيرا بين سعر الذهب في السوق المحلي والسوق العالمي.

وأشار ميلاد في تصريحات خاصة لـ”وصال”، إلى أن حجم الذهب الذي دخل مصر بصحبة المصريين المقيمين في الخارج عوض حجم تحويلاتهم التي قلت بنسبة 24% وفق آخر إحصاء، وهو ما سيتسبب في سد الفجوة الدولارية التي حدثت في السوق المصري مؤخرا، مؤكدا أن القرار سيحدث حالة استقرار وأريحية في سوق الذهب، دون اضطرابات وتذبذبات غير مبررة أو ارتفاعات في سعر الذهب.

وكان مصدر مسؤول في وزارة المالية، كشف عن إجمالي حجم الذهب الذي دخل مصر بصحبة المصريين القادمين من الخارج، بعد تطبيق قرار الإعفاء من الضريبة الجمركية والرسوم، حيث أكد أنه تجاوز 1500 كيلو جرام خلال أقل من 4 أشهر، منذ 11 مايو الماضي وحتى نهاية شهر أغسطس.

وكان مجلس الوزراء قد ألغى الجمارك والرسوم الأخرى عدا ضريبة القيمة المضافة على الذهب القادم بصحبة المصريين في الخارج، بهدف ضبط الأسواق وإعادة الاستقرار والتوازن للأسعار، وتقليل الفجوة مع الأسعار العالمية، بعدما كانت أسعار الذهب قد شهدت ارتفاعات قياسية واتسعت الفجوة مع الأوقية العالمية لأكثر من 35%.

ويعفي القرار واردات الذهب من الضريبة الجمركية ورسوم الدمغ والتثمين بأشكال نصف مشغولة، والذهب المُعد للتداول النقدي، والحُلي والمجوهرات وأجزائها من معادن ثمينة، وإن كانت مكسوة أو مُلبسة بقشرة من معادن ثمينة.

أسعار الذهب اليوم