رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

لو بتفكر تسافر أمريكا.. تعرف على أرخص وأغلى الولايات في تكاليف المعيشة

كتب - أسماء البتاكوشي..   يتساءل الكثير من المصريين الراغبين في...

طبيبة وطباخة ولاعب كرة.. أشهر 8 بلوجرز مصريين في الخارج

كتبت - هناء سويلم مع انتشار وسائل التواصل الاجتماعي وتطورها،...

للمصريين بالخارج.. خطوات تحرير التوكيلات لمرشحي الرئاسة داخل السفارات والقنصليات

كتبت - نرمين حجاج..   بعد أن أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات...

بعد تداول مقطع فيديو له.. ضبط مصري في الكويت بتهمة سرقة أحذية أحد المساجد

كتبت - وفاء عثمان.. تمكنت الإدارة العامة للمباحث الجنائية في...

أسعار الذهب تبدأ في التراجع تدريجيا بعد تقلبات الكريسماس.. وخبير يكشف الأسباب

كتب – هاني جريشة..

واصلت أسعار الذهب في مصر التراجع، وذلك لليوم الثاني على التوالي، إذ تراجعت بمقدار 200 جنيه للجرام الواحد في ختام تداولات اليوم الخميس الموافق 28 ديسمبر 2023، مقارنة بسعرها في مستهل ومنتصف التعاملات.

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3542 جنيهًا للشراء و3428 جنيهًا للبيع، وجرام الذهب عيار 21 انخفض إلى نحو 3100 جنيه حالة الشراء و 3000 جنيه في حالة البيع، فيما سجل جرام الذهب عيار 18 سعر
2657 جنيها للشراء و2571 جنيها للبيع.

 

أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس 28 ديسمبر

 

بلغ سعر جنيه الذهب اليوم عيار 21، في محلات الصاغة، 24800 جنيه، وهذا السعر يساوي الذهب الخام، بدون مصنعية أو ضريبة أو دمغة، ويزن 8 جرامات.

وتراجعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم الخميس، مع استقرار الأوقية بالبورصة العالمية عند مستويات تقترب من 2100 دولار، بفعل تراجع للدولار وعائدات السندات الأمريكية، وسط تزايد التوقعات بإنهاء الفيدرالي الأمريكي لدورة التشديد النقدي، وخفض أسعار الفائدة نحو 3 مرات خلال العام المقبل.

قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب تراجعت بنحو 200 جنيه منذ ارتفاعها خلال تعاملات يوم الإثنين الماضي، ووصول سعر جرام الذهب عيار 21 لمستوى 3350 جنيهًا، تحت غطاء العرض والطلب، يؤكد على وجود شبهة التلاعب في الأسعار، بجانب الطلب الوهمي، إذ لا يمكن أن يرتفع الطلب ويتراجع بصرة حادة ومفاجئة.

أضاف، إمبابي، أن سوق الذهب يشهد حالة من الغضب بين التجار والمتعاملين نتيجة الارتفاعات والترجعات الحادة غير المبررة، التي تعرضهم لتكبد خسائر كبيرة.

وكانت «آي صاغة» قد أعلنت عن تعليق نشر أسعار الذهب خلال الأيام الماضية، في محاولة للتصدى، للتلاعب في الأسعار، من قبل بعض كبار التجار، وتجاوزها لمستويات غير مسبوقة، في ظل العطلة الرسمية للبورصة العالمية تزامنا مع احتفلات أعياد الميلاد.