رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

فرصة للمصريين.. طريقة التقديم والحصول على فيزا عمل في قطر

كتبت- أسماء أحمد يبحث الكثير من راغبي السفر إلى دولة...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

هل تتراجع أسعار الذهب بعد قرار رفع الفائدة 2%؟.. مسئول بالشعبة يجيب

كتب – هاني جريشة..

تراجع ملحوظ سيطر على أسوق الذهب ومحلات الصاغة، صباح اليوم الجمعة، من خلال تعاملات المستهلكين في سوق الصاغة، وسط حالة من التذبذب سيطرت على السوق خلال الايام الماضية، وارتفاع أسعاره حتى بلغ الأمس عيار 21 بـ 3925 جنيها للجرام.

ولا تزال أسواق الذهب تشهد حالة من الاضطراب في عملية التسعير وفق ما كشفه عدد من المتعاملين في الصاغة، حيث يشهد الذهب تغيرات مستمرة وسلسلة من الارتفاعات المتتالية خلال الأسابيع الماضية، والتي وصلت لأكثر من 250 جنيه للجرام الواحد، ولا يوجد سعر موحد للمعدن الأصفر فى مصر.

وتباينت آراء الخبراء عن أسعار الذهب الفترة المقبلة، بعد قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة 2%، ومدى احتمالية انخفاض سعر الذهب خلال أيام المقبلة، خاصة مع وجود ارتباط عكسي بين سعر الفائدة وأسعار الذهب.

أسعار الذهب اليوم في مصر

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 بـ 4,429 جنيه
سجل سعر جرام الذهب عيار 21 بـ 3,875 جنيهًا
سجل سعر جرام الذهب عيار 18 بـ 3,321 جنيهًا

ومن جهته يرى لطفي المنيب، نائب رئيس شعبة الذهب في اتحاد الغرف التجارية، أنه من المبكر أن يكون هناك تأثيرا مباشرا على سوق الذهب وتسعيره بعد رفع سعر الفائدة مساء أمس، موضحا أن انخفاض سعره اليوم ما هو إلا حالة مؤقته بسبب ضعف التعامل يوم الجمعة في السوق المصري.

وقال المنيب لـ «وصال»، إن سوق الصاغة يشهد حالة من التذبذب في أسعار الذهب وحالة غير مستقرة ولا يمكن أن يكون انخفاض سعر الذهب اليوم صباحا بسبب رفع الفائدة وقرار البنك المركزي فالتأثير لا يحدث بين عشية وضحها.

وأشار إلى أن الجمهور والمتعاملين في سوق الذهب مازالوا في حالة ترقب لتأثير رفع سعر الفائدة على سوق الذهب ومدى استقرار سعره، مبينا أنه في ظل اضطراب سوق الذهب وارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء فمن الأرجح أن يوقف المستهلك والمضارب تعاملاته في تلك الفترة لحين الاستقرار فلا يقدم على البيع أو الشراء.