رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

بخطوات بسيطة.. كيفية الاستعلام عن تصريح العمل الأردني بالرقم الشخصي

كتبت - سما صبري.. ارتفعت معدلات البحث خلال الأيام الماضية...

انخفاض طفيف في سعر الدولار بالسوق الموازية.. واستقراره في البنوك

كتبت - وفاء عثمان..   استقر متوسط سعر الدولار في مصر،...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

قفزة في أسعار الذهب عالميًا.. خبير يكشف هل تتأثر الأسعار في مصر؟

كتبت – أميرة سلطان..

عادت أسعار الذهب لتتصدر محركات البحث العالمية بعدما أخذت مسار الصعود بشكل سريع على مدار الأيام القليلة الماضية، وسط ترقب حذر لقرارات مرتقبة للبنك المركزي الأمريكي إزاء سعر الفائدة في ضوء شهادة رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي أمام الكونجرس وإعلان بيانات التضخم لشهر يونيو.

ارتفاع أسعار الذهب

وشهدت تعاملات اليوم الثلاثاء صعود سعر الذهب بنسبة 0.2% إلى 2363.71 دولار للأوقية، وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3% إلى 2369.80 دولار، وارتفعت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.8% إلى 31.02 دولار للأوقية، وزاد البلاتين 1% إلى 1006.35 دولار، وربح البلاديوم 1.1% إلى 1020.20 دولار.

خفض أسعار الفائدة

يعزز من ارتفاعات سعر الذهب توقعات خفض أسعار الفائدة في سبتمبر المقبل بعد تباطؤ قطاع العمالة الأمريكي، مدفوعًا بتباطؤ معدلات التضخم في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو ما دفع الفيدرالي الأمريكي لتثبيت أسعار الفائدة للمرة السابعة على التوالي في اجتماعه الأخير منتصف شهر يونيو الماضي لتتراوح في نطاق 5.25 و5.50%.

من جانبه، قال نادي نجيب، سكرتير عام شعبة المعادن الثمينة سابقًا، إن أسعار الذهب عالميًا وأسعار الدولار محددان أساسيان لأسعار الذهب في السوق المحلى، إلى جانب تأثير التوازن بين العرض والطلب، مشيرًا إلى تلك المعادلة تؤثر بشكل كبير على مسار الأسعار صعودًا أو هبوطًا.

وأوضح نجيب أن أسعار الذهب عالميًا سجلت ارتفاعات قياسية منذ شهر مايو الماضي، بمعدل زيادة تراكمية تجاوزت 14% منذ بداية عام 2024، على خلفية إتباع البنك المركزي الأمريكي سياسات أقل تشددًا إزاء أسعار الفائدة.

كما أشار إلى أن أسعار الذهب محليًا لا زالت مستقرة إلى حد ما لكنها مرشحة للزيادة مع ارتفاع المبيعات خلال شهري 7 و8 بعد انتهاء فترة الأعياد والدراسة.

أسعار الذهب في مصر

فعلى المستوى المحلى، تراجعت أسعار الذهب محليًا ، حيث انخفض سعر جرام عيار 24 من 3686 جنيهًا لـ3668.5 جنيهًا، وعيار 21 من 3225 جنيهًا لـ3210 جنيهات، وعيار 18 من 2764 جنيهًا لـ2751.5 جنيهًا، وعيار 14 من 2156 جنيهًا لـ 2146 جنيهًا، كما هبطت أسعار الجنيه الذهب قبل المصنعية والدمغة والضريبة من 25.800 ألف جنيه لـ 25.680 ألف جنيه.

اقرأ أيضًا بشرى سارة للمصريين بشأن سعر الدولار مقابل الجنيه.. إليك التفاصيل