رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

هل ترغب في التأمين على محتويات منزلك في ألمانيا؟.. اعرف التفاصيل

كتب- هناء سويلم..

الحصول على تأمين على محتويات المنزل في ألمانيا هو قرار شخصي، ويعتبر خيارًا لكثير من المقيمين في ألمانيا خاصة الطلاب أو المهنيين الشباب، والأشخاص ممن يمتلكون ممتلكات كبيرة، ويبحث عنه كثير من الأسر المصرية المقيمة في ألمانيا عن كيفية التأمين وأسعار التأمين.

مركز استشارات المستهلك بألمانيا نصح راغبي الحصول على تأمين محتويات المنزل اختيار مبلغ التأمين بحيث يتوافق مع القيمة الفعلية لمحتويات المنزل، حتى لا تكون الأقساط مرتفعة دون داعي.

وكشف المركز أن الحد الأدنى لمبلغ التأمين يكون 650 يورو في المتوسط لكل متر مربع، ويجب عندها إدراج جميع العناصر واستخدام السعر الجديد كأساس، ليشمل تأمين محتويات المنزل ضد أعمال السطو والحرائق أو ضربات البرق والانفجارات والدخان ومياه الإطفاء، بالإضافة إلى الأضرار الناجمة عن تسريب مياه الصنبور والغسالات وأحواض السمك، أو انفجار الأنابيب.

كما يمكن استبدال أضرار الصقيع التي لحقت بالمرافق الصحية، وأضرار العواصف والأضرار التي لحقت بالقطع المنزلية من البرد، والاتفاق على الحماية ضد الأضرار الناجمة عن الفيضانات أ الزلازل وغيرها من الانهيارات الأرضية أو الجليدية.

ويقوم التأمين بتغطية محتويات المنزل بالكامل من أثاث وسجاد وملابس وأجهزة كهربائية، كما يشمل النقود والمجوهرات والتحف، وأيضًا يمكن التأمين ضد سرقة الدراجات.

وحذر المركز من أن التأمين لا يغطى السرقة عندما تكون أبواب المنازل مفتوحة أو النوافذ مائلة، كما لا يدفع مبلغ التأمين في حالات السرقة الخادعة أيضًا، لكن فقط يغطي أضرار الاقتحام في شقق العطلات وغرف الفنادق على الأمتعة والأشياء الثمينة لمدة 3 أشهر.

للحصول على إثبات للأشياء التي أتلفت أو سرقت يفضل إعداد قائمة بأهم العناصر الثمينة مع سعر وتاريخ الشراء، ويفضل الاحتفاظ بالفواتير وإيصالات الشراء، مع بعض الصور للمقتنيات المسروقة أو المفقودة للحصول على تقييم أفضل.