رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

فرصة للمصريين.. طريقة التقديم والحصول على فيزا عمل في قطر

كتبت- أسماء أحمد يبحث الكثير من راغبي السفر إلى دولة...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

أبرزها الاعتراف بإسرائيل.. ألمانيا تفرض أسئلة جديدة في اختبار الحصول على الجنسية

كتب – هاني جريشة ..

كشفت مجلة دير شبيجل الألمانية، أن وزارة الداخلية تننظر الموافقة النهائية لإدخال تعديلات جديدة على قائمة أسئلة اختبار الجنسية الألمانية والتي تضم حاليا نحو 300 سؤال، حيث سيكون المتقدمون للحصول على الجنسية الألمانية مضطرين للإجابة عن أسئلة بشأن معاداة السامية والالتزام تجاه إسرائيل وحياة اليهود.

وتأتي هذه الخطوة بعد شهور قليلة من إعلان ولاية ساكسونيا-أنهالت الشرقية عدم منح الجنسية الألمانية لأي متقدم إلا بعد توقيعه على إقرار كتابي بحق دولة إسرائيل في الوجود، حيث سيكون من بين الأسئلة المستحدثة: ما اسم دار العبادة اليهودية؟ وما مسؤولية ألمانيا الخاصة تجاه إسرائيل؟ ومتى قامت دولة إسرائيل؟ وما عقوبة إنكار الهولوكوست في ألمانيا؟ ومن يمكنه الحصول على عضوية أندية مكابي اليهودية الـ40 في ألمانيا؟

وواجهت ألمانيا انتقادات حادة في الأشهر الأخيرة لتطبيقها سياسات صارمة في مواجهة الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين، في وقت تقمع فيه السلطات الألمانية الأصوات المؤيدة للفلسطينيين والرافضة للحرب الإسرائيلية على غزة.

وقالت نانسي فيزر، وزيرة الداخلية، في تصريحات خاصة للمجلة إنه “نتيجة لجريمة المحرقة الألمانية ضد الإنسانية، تأتي مسؤوليتنا الخاصة عن حماية اليهود ودولة إسرائيل، حيث أن هذه المسؤولية جزء من هويتنا اليوم”، مضيفة أن “أي شخص لا يشاركنا قيمنا لا يمكنه الحصول على جواز سفر ألماني، فمعاداة السامية والعنصرية وغيرها من أشكال ازدراء الإنسانية تمنع الجنسية”.

ويتكون اختبار الجنسية الألمانية من 33 سؤالاً، ويعتبر أحد المتطلبات الأساسية للحصول على الجنسية الألمانية، حيث يتعين على المتقدم الإجابة على 17 سؤالاً صحيحا على الأقل.