رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

بعد اتهامهم بتأخير التنمية في الكويت.. مصريون غاضبون: مشونا كلنا وشوفوا التنمية

كتب- هناء سويلم.. شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الغضب...

الاستثمار العقاري بوابتك للحصول على الإقامة الدائمة في قطر.. تعرف على الطريقة

كتب – حسام خاطر.. سهّلت قوانين الاستثمار العقاري في قطر...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

لأول مرة.. فرانكفورت الألمانية تحتفل برمضان بتلك الطريقة

كتب – هاني جريشة..

في سابقة هي الأولى من نوعها، سيتم السماح بتعليق إضاءة خاصة احتفالًا بقدوم شهر رمضان في قلب مدينة فرانكفورت، العاصمة المالية لألمانيا.

ومن المقرر أن يتم تشغيل الإضاءة بداية من يوم الأحد المقبل مع حلول أول ليالي رمضان، حيث تم تركيب أهلة ونجوم وكتابة عبارة «رمضان كريم» بالفعل في القسم المعروف باسم «فريسجاس» من شارع جروسه بوكنهايمر، ويُعْرف هذا القسم بوجود عدد من المطاعم ومحلات الوجبات السريعة.

ومن المنتظر أن يستمر رمضان في العام الحالي حتى التاسع من نيسان/ أبريل المقبل.

كان مجلس المدينة، قرر في العام الماضي تعليق الإضاءة بعد أن تقدمت كتل ائتلاف الحكومة البلدية في فرانكفورت (حزب الخضر والحزب الاشتراكي الديمقراطي والحزب الديمقراطي الحر وحزب فولت دويتشلاند) بطلب بهذا الخصوص، وبررت هذا الكتل طلبها بأن فرانكفورت يعيش بها ما يتراوح بين 100 ألف و150 ألف مسلم يشكلون ما يقارب 15% من إجمالي سكان المدينة.

من جانبها، قالت عمدة المدينة نارجرس إسكنداري-جرونبرج إن هذه الإضاءة تعبر عن التعايش السلمي وتهدف إلى أن تبعث بإشارة دعمًا للسلام والتآخي الإنساني ورفضًا للإقصاء والكراهية.

وأضافت أنها تمثل «أضواء التعايش رفضًا للتحفظات ورفضًا للتمييز والعنصرية ضد المسلمين وكذلك رفضًا لمعاداة السامية، في أوقات الأزمات والحروب» مؤكدة أن الإضاءة تعد رمزًا للأمل لجميع الناس وتعزز التماسك في مجتمع مدينتنا المتنوع.

وفي رد على سؤال، ذكر المتحدث باسم العمدة أن تكلفة شراء الإضاءة بلغت 75 ألف يورو، وجاء الطلب بناء على مبادرة من جانب عمر شحاتة، عضو مجلس المدينة عن الحزب الاشتراكي الديمقراطي.

وقال «شحاتة» في تصريحات اليوم الثلاثاء، إن الفكرة مستوحاة من إضاءة مماثلة في العاصمة البريطانية لندن، لافتًا إلى أن فرانكفورت هي أول مدينة في ألمانيا تعلق إضاءة بمناسبة شهر رمضان.

وأضاف: «أعتقد أنها لفتة جميلة» مشيرًا إلى أن ردود الفعل إيجابية جدًا حتى الآن.