رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

الشرطة الألمانية تغلق محطة قطار شتوتجارت دون سبب.. ومصري: محاولة لتحجيم مظاهرات دعم غزة

كتب – هاني جريشة..

 

أخلت الشرطة الألمانية محطة القطار الرئيسية بمدينة شتوتجارت على خلفية مزاعم بالتعرض لحالة تهديد، وقال متحدث باسم الشرطة الاتحادية بمدينة شتوتجارت، اليوم الأحد، إنه يتم القيام حاليا بعملية شرطة موسعة هناك.

وأضاف أن محطة القطار مغلقة، ولكنه أشار إلى أنه ليس هناك أي خطر حاليا على المواطنين، مؤكدا “لم يحدث أي شيء ولم يتم العثور على أي شيء حتى الآن”.

وأحجم المتحدث باسم الشرطة عن التصريح بأية تفاصيل أخرى في الوقت الراهن.

ومن جانبها كتبت هيئة السكك الحديدية “دويتشه بان” على حسابها الرسمي على موقع “إكس” (تويتر سابقا) أنه قد تحدث حالات تأخير أو إلغاء جزئي.

تحجيم مظاهرات فلسطين

 

من جانبه علق المهندس المصري المقيم بشتوتجارت محمد هشام على إغلاق المحطة الرئيسية للقطار في شتوتجارت، أن ما تقوم به الشرطة الألمانية هو محاولة يائسة لتحجيم المظاهرات التي يتم ترتيبها في مدن ألمانيا الرئيسة لدعم غزة ضد العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع.

وأكد هشام أن هناك ترتيبات تقوم بها الجاليات العربية والاسلامية وعلى رأسها الجالية المصرية لدعم غزة وأهلها في ظل الاعتداء البربري الذي يمارس ضد أهل القطاع.

وأشار إلى أنه كامن المقرر ترتيب مظاهرة حاشدة مساء اليوم في أكبر شوارع شتوتجارت “كونيج شتراسه könig strasse” يشارك فيها عدد من الجاليات المصرية والعربية وأنه كان من المرتب له وصول عدد من تلك الجاليات من مدن مختلفة لشتوتجارت لكن الشرطة الاألمانية اتخذت هذا القرار لتحجيم تلك المظاهرة.

سرقة علم إسرائيل

 

على صعيد متصل، أعلنت الشرطة الألمانية أنه تمت سرقة علم إسرائيلي كان معلقا على مبنى البلدية في مدينة فرانكفورت ليلة السبت.

وأوضحت الشرطة أن شاهدة عيان لاحظت في ساحة مبنى البلدية الطريقة التي تسلقت بها مجموعة تتكون من نحو 10 أشخاص باستخدام مقعد من أجل الوصول إلى العلم المرفوع على شرفة مبنى البلدية.
وبحسب تصريحات الشاهدة، قامت المجموعة بتمزيق العلم من سارية العلم وقاموا بوضع أقدامهم عليه، ثم لاذوا بالفرار وهم يحملونه نحو ضفاف نهر الماين بغرب ألمانيا، وقيل أن أحدهم قام بتصوير الواقعة.