رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           مدير التحرير   حسام خاطر

ذات صلة

الأكثر قراءة

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

انتقال إدارة الجوازات في قطر إلى مقر جديد.. تعرف على طريقة الوصول

أعلنت إدارة الجنسية ووثائق السفر في قطر، عن انتقال...

الفرع في غزة والأصل في مصر: تعرف على أشهر العائلات المصرية في القطاع.. وتواجد كبير للشرقية والصعيد

كتبت - إسراء محمد علي..   المصري، الصعيدي، الشبراوي، الجرجاوي، هذه...

الاستثمار العقاري بوابتك للحصول على الإقامة الدائمة في قطر.. تعرف على الطريقة

كتب – حسام خاطر.. سهّلت قوانين الاستثمار العقاري في قطر...

أحد السعادة للمحترفين المصريين بالخارج: صلاح سجل ومرموش حرمته العارضة من هاتريك.. فيديو

كتب – حسام خاطر..

 

عاشت الكرة المصرية يومًا سعيدًا على مستوى محترفيها بالخارج، إذ تمكن لاعبان من أصل ثلاثة من الذين خاضت فرقهم الأوروبية مباريات على المستوى المحلي، اليوم الأحد، من المشاركة والتسجيل.

وقاد الفرعون محمد صلاح فريقه ليفربول للانتصار بثلاثية نظيفة على نظيره نوتنجهام فورست في الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز، مساء اليوم، إذ شارك في كافة دقائق المباراة ونجح في إحراز الهدف الثالث للريدز في الدقيقة الـ 77 بعدما استغل خروجًا خاطئًا لحارس الخصم وأسكن الكرة الشباك.

 

 

وبعد إحرازه هدفًا في شباك نوتنجهام فورست، اليوم، وصل صلاح إلى الهدف الثامن في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، إذن نجح مؤقتًا في تقليص الفارق مع متصدر ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي لاعب مانشستر سيتي إيرلينج هالاند إلى هدف وحيد لكن سرعان ما رد هالاند وسجل هدفين ليصل إلى الهدف الحادي عشر.

وبتلك النتيجة، يحافظ فريق ليفربول على موقعه في المركز الثالث فى جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 23 نقطة، جمعهما من 10 مباريات خاضها الفريق، حيث حقق الفوز فى 7 مواجهات وتعادل في اثنين وخسر لقاء وحيد.

وسجل الدولي المصري عمر مرموش، ثنائية في تعادل فريقه آينتراخت فرانكفورت مع نظيره بوروسيا دورتموند بنتيجة 3-3 في الجولة التاسعة من الدوري الألماني.

وبفضل تألق مرموش أنهى فرانكفورت، صاحب الأرض، الشوط الأول متقدمًا على دورتموند بنتيجة 2/1، إذ أحرز الهدف الأول من ضربة جزاء في الدقيقة الثامنة من عمر الشوط الأول وأضاف الثاني في الدقيقة 24 من تسديدة ارتدت من حارس دورتموند داخل منطقة الجزاء، وحرمه القائم من تسجيل هاتريك فيما سجل مارسيل سابيتزر الهدف الأول للضيوف في الوقت بدل الضائع.

 

 

وخمد بركان النجم المصري صاحب الـ 24 عامًا في الشوط الثاني، إذ تعادل دورتموند في الدقيقة 54 عبر يوسف موكوكو، ثم سجل فارس شايبني الهدف الثالث لفرانكفورت قبل أن يتعادل جوليان براندت للفريق الأصفر في الدقيقة 82.

ورفع عمر مرموش رصيده إلى 8 أهداف هذا الموسم بعد 15 مباراة بواقع 4 أهداف في الدورى الألماني، وهدف فى كأس ألمانيا، بالإضافة إلى ثلاث أهداف في دوري المؤتمر الأوروبى.

وبهذه النتيجة يحتل آينتراخت فرانكفورت المركز السابع برصيد 14 نقطة، حيث خاض 9 مباريات فاز في 3 مباريات وتعادل في 5 مباريات وخسر في مباراة واحدة.

وأتت الرياح بما لا تشتهي السفن بالنسبة للدولي المصري محمود حسن تريزيجيه، لاعب طرابزون سبور التركي، إذ تعرض للإصابة أثناء الإحماء استعدادًا لمباراة فريقه أمام فاتح فاتح قره جمرك في الدوري التركي- سوبر ليغ، والتي انتهت بالتعادل السلبي.

وذكر نادي طرابزون سبور التركي في بيان له، أن تريزيجيه كان ضمن التشكيل الأساسي للفريق قبل دقائق من بدء اللقاء لكنه شعر بألم في معصمه وخرج من القائمة.

من جهته، ذكر محمد أبو العلا، طبيب منتخب مصر، في تصريحات صحفية، أنه وفقًا للتشخيص المبدئي فإن إصابة اللاعب بسيطة ولن تؤثر على انضمامه لمعسكر منتخب مصر المقبل، استعدادًا لمواجهتي جيبوتي وسيراليون في تصفيات كأس العالم 2026.

ويوم أمس، شارك الدولي المصري مصطفى محمد، مهاجم نادي نانت الفرنسي في خسارة فريقه الكبيرة من نظيره لانس برباعية نظيفة في الأسبوع العاشر من الدوري الفرنسي.

وبقي مصطفى محمد على مقاعد البدلاء حتى شارك في الدقيقة 60 بدلًا عن ماتيس أبلين ولكن دخوله لم يقدم جديدًا، إذ دخل «مصطفى» وفريقه متأخر بالفعل نتيجة 2-0، واستقبلت شباك نانت هدفين آخرين بعد نزوله.

ولعب مصطفى محمد 8 مباريات في الدوري الفرنسي حتى الآن سجل خلالها 5 أهداف، وتوقف قطار تألقه، بسبب بطاقة حمراء تلقاها أمام ستاد رين في الجول السابعة أدت إلى إيقافه مباراتين حتى عاد في مباراة السبت على مقاعد البدلاء.

وأسفرت خسارة نانت عن تجميد رصيده من النقاط عند 14 نقطة في المركز السابع، بينما رفع لانس رصيده إلى 12 نقطة في المركز التاسع.

وفي اليوم ذاته، شارك محمد النني في انتصار فريقه آرسنال على شيفيلد يونايتد بخماسية نظيفة، إذ دفع الإسباني ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال، بمحمد النني، لأول مرة هذا الموسم في الدوري الإنجليزي، بالدقيقة 89، بديلًا لديكلان رايس.

وأحرز أرسنال الهدف الخامس في الدقيقة السادسة من الوقت بدلًا من الضائع، وذلك بعد تصويبة قوية من تاكيهيرو توماسيو من داخل المنطقة هياها له محمد النني، ليحسم الفوز بخماسية نظيفة.