رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

لو بتفكر تسافر أمريكا.. تعرف على أرخص وأغلى الولايات في تكاليف المعيشة

كتب - أسماء البتاكوشي..   يتساءل الكثير من المصريين الراغبين في...

«درجة الحرارة -6».. مخيمات أمام لجان الانتخابات في فرنسا لحماية الناخبين من الطقس السيئ

كتبت – هاني جريشة ووفاء عثمان..

شهدت لجان الانتخابية الرئاسية في فرنسا إقبالًا كثيفًا من المصريين، في وأول وثاني يوم لتصويت المصريين بالخارج، إذ توافد الناخبون على مقر السفارة المصرية في باريس رغم برودة الطقس.

وأكدت ريم الفقي، مصرية مقيمة بفرنسا، مشاركة المصريين في فرنسا بكثافة في اليوم الأول للانتخابات الرئاسية، مضيفًا أنهم تسابقوا منذ صباح اليوم الثاني للزحف نحو السفارة المصرية في باريس، رغم برودة الطقس.

وأشارت الفقي لـ وصال إلى أن درجات الحرارة في فرنسا بلغت 6 تحت الصفر ورغم ذلك مازال المصريين في فرنسا لديهم العزم في المشاركة لتغيير الواقع السياسي في مصر، موضحة أن موجة البرد القارسة دفعت السفارة لعمل مخيمات أمام مقر السفارة لحماية الناخبين من الأمطار والبرودة.

وأوضحت أن العملية الانتخابية كانت تسير باحترافية وانتظام، لافتة إلى أنه تم توفير الأجهزة التي يحتاج لها ضعاف النظر خلال الإدلاء بأصواتهم.

وقالت الدكتورة جيهان جادو، منسق حملة مواطن في فرنسا، وعضو مجلس مدينة فرساي، أنها لمست روحًا وطنية خلال مشاركة الجالية المصرية في باريس في أول وثاني انتخابات المصريين بالخارج.

وأضافت جادو لـ وصال أنها تشعر بالفخر كونها إحدى المشاركات في الانتخابات الرئاسية 2024، مؤكدة أنه حدث جليل وهام ويدعوا للفخر.

وأكدت أن السفارة المصرية في باريس شهدت اليوم إقبالاً كثيفًا من قبل المصريين بالخارج للإدلاء بأصواتهم خلال الانتخابات الرئاسة المصرية، متوقعة تزايد الأعداد على مدار الساعات المتبقية من اليوم.

وأشادت جادوا بالجهود التي قامت بها السفارات والقنصليات وأيضًا الجاليات المصرية في كافة دول العالم، من أجل تسهيل العملية الانتخابية وتعزيز مشاركة المصريين بالخارج وتوفير كافة الخدمات والاحتياجات اللازمة لهم.

ودعت ناخبة مصرية في فرنسا، لم تذكر اسمها، المصريين إلى التصويت بكثافة في الانتخابات الرئاسية، قائلة: «التصويت الانتخابي لا يأخذ أكثر من دقائق معدودة وأدعوا الجميع للنزول والمشاركة في الانتخابات الرئاسية»، مشيدة بجهود السفارات والقنصليات المصرية بالخارج لمساعدة الجالية المصرية خلال عملية التصويت.

وبدأ تصويت المصريين في الخارج في انتخابات الرئاسة المصرية 2024 الجمعة ويستمر لمدة 3 أيام تنتهي الأحد في 137 لجنة فرعية موزعة بمقر البعثات الدبلوماسية فى دول العالم، ويكون تصويت المصريين بالخارج عن طريق الحضور الشخصي إلى مقر السفارة أو القنصلية المصرية التى يتواجد فيها الناخب في الأيام المحددة للتصويت واختيار المرشح الذى يرغب فيه ووضع بطاقة الاقتراع في صندوق المخصص لذلك.