رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

شارك بصوتك.. الحكومة تطلق حملة لحث المصريين بالخارج على التصويت في انتخابات الرئاسة

كتبت – أميرة هويدي..

 

أطلقت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، حملة “شارك بصوتك” لحث المصريين بالخارج على المشاركة في انتخابات الرئاسة المقبلة، وذلك خلال أولى لقاءاتها مع ممثلي الجاليات المصرية في 6 دول خليجية، هي السعودية، الإمارات، الكويت، قطر، عمان والبحرين.

وقالت الوزيرة إن مصر حريصة على إتاحة الفرصة للجميع للمشاركة في بناء المستقبل، وأننا بمشاركتنا نؤكد على حقنا ونرسل رسالة للعالم أن المصريين هم من يصنعون قرارهم، وأن المشاركة الفاعلة تسهم في صنع القرار السياسي، موضحة أنها ستلتقي المزيد من ممثلي الجاليات.

وأشارت إلى أن الجمهورية الجديدة منحت المصريين بالخارج حقهم الدستوري للمشاركة في مختلف الاستحقاقات، ويجب المحافظة على هذه المكتسبات والمشاركة الإيجابية في الاستحقاق الدستوري المقبل، وأن الانتخابات الرئاسية المقبلة عرس ديمقراطي مصري كبير، ومن المهم أن يدلي كل مصري بالخارج بصوته في هذه الانتخابات، للمشاركة في اختيار من يمثلهم ويعبر عن تطلعاتهم.

وأكدت السفيرة جندي، أنه من المقرر إنشاء غرفة عمليات لمتابعة تصويت أبناء الجاليات المصرية حول العالم، والإجابة على كل أسئلتهم واستفساراتهم، لتذليل أي عقبات أو تحديات أمام تصويت المصريين بالخارج، موجهه بإنشاء غرفة العمليات مبكرًا قبل موعد انعقاد الانتخابات بوقت كاف حتى يتم معرفة كافة التحديات في وقت مبكر، وتقديم أي مقترحات من شأنها التيسير على المصريين خلال عملية الاقتراع.

وحول توقيتات تصويت المصريين المقيمين بالخارج في الانتخابات الرئاسية، أوضح المستشار أحمد بنداري، المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، أن الانتخابات ستجري أيام الجمعة والسبت والأحد 1 و2 و3 ديسمبر القادم، وكذلك التصويت في جولة الإعادة سيجري أيام الجمعة والسبت والأحد 5 و6 و7 يناير 2024.

وتابع المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، أنه يمكن التصويت ببطاقة الرقم القومي، حتى لو كانت غير سارية، وجواز السفر بشرط أن يكون الجواز مميكن وساريا متضمنا الرقم القومي، موضحا أنه يحق لرئيس اللجنة السلطة التقديرية لمشاركة المصري بالخارج، حال وجود صورة من بطاقة الرقم القومي، والإقامة موضحا به صورة الشخص.