رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

ننشر التفاصيل الكاملة.. مبادرة جديدة لتشجيع المغتربين على شراء العقارات في مصر بالدولار

كتب – هاني جريشة..

 

قال المهندس عبد الناصر طه، رئيس مكتب مصر في الاتحاد الدولي للعقار، إنه يجب أن يكون لدى الدولة استراتيجية سريعة لتحسين الوضع الحالي، وجذب مزيد من الدولارات في ظل الأزمة الحالية، مشيرا إلى اقتراحه لتوفير مليارات الدولارات من خلال بيع العقار بالخارج بالدولار.

وأكد “طه” في تصريح لـ”وصال”، أن الدولة لديها نحو 70 ألف وحدة في العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة 65% منها تقريبا وحدات جاهزة للتسليم الفوري من خلال وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية، حيث يمكن تحفيز المصريين بالخارج لشراء هذه الوحدات بالدولار فورا سواء من مصر أو خارجها، مع عمل تخفيض عليها والدفع نقدا وفورا حتى يتم تحقيق أرقام جيدة، مشددا على هذا الأمر قد يستقطب قرابة 5 مليارات دولار إلى خزينة الدولة مباشرة من خلال هذه المبادرة، حسب توقعاته.

ولفت عبد الناصر طه إلى إمكانية السماح للقطاع الخاص والمطورين العقاريين بالدخول في هذه المبادرة من خلال الوحدات الجاهرة للتسليم الفوري فقط مع وضع ثمنها في حساب دولاري في البنوك.

وألقى الضوء عن مبادرة ثانية يمكن الاستفادة منها وهي أنه بدلا من أن تكون مصر سوقا لتصدير العقار، تتحول إلى سوق دولي للعقار، مشيرا إلى أن مصر مؤهلة بشدة لذلك، متابعا: “ليس لدينا أي مشاكل سوى مشكلة التسجيل، وهو ما يمكن أن يتم حله بسهولة”، وأشار إلى سعيه لطرح المبادرة على جهات تنفيذية في الدولة لتفعيلها سريعا.